سياسة

روسيا تستفز المغرب وتستقبل وفدا رسميا من “البوليساريو” في برلمانها

استقبلت روسيا وفدا عن جبهة “البوليساريو” بمقر البرلمان الروسي المعروف اختصارا باسم “الدوما”، وذلك في خطوة اعتبرت مستفزة للمغرب، خاصة وأن قضية الصحراء المغربية على موعد مع مناقشتها بمجلس الأمن على بعد شهر.

وأوضحت جريدة “المساء” في عددها الصادر اليوم، أن مستشار الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميكائيل بوكدانوف، استقبل وفد الجبهة الانفصالية نهاية الأسبوع الماضي، كما تم استقبال الوفد من طرف برلمانيين روس، في لقاء لمناقشة الدور الذي يمكن أن تلعبه روسيا في النزاع.

روسيا خصصت للوفد الانفصالي لقاء إعلاميا مع وكالة أنباء روسية تدعى “ريانوفوستي”، حضرته وسائل إعلام روسية، وتناقلت منابر تابعة للبوليساريو أن هذه الندوة الصحفية حضرتها أيضا وكالتي الأنباء السورية والجزائرية إضافة إلى قناة الميادين اللبنانية، حسب “المساء”.

وأضاف المصدر ذاته، أن رئيس لجنة الشؤون الخارجية للغرفة العليا للمجلس الفيدرالي الروسي، شدد على موقف بلاده المعتاد حول دعم حل عادل، وتأكيده على أن “روسيا تواصل جهودها من أجل مواصلة المفاوضات تحت المظلة الأممية، وتطبيق المقررات الأممية للتوصل إلى حل سلمي وعادل لإنهاء النزاع”.

وأشارت الجريدة ذاتها، أن وفد “البوليساريو” حث المسؤولين الروس على مزيد من التدخل الروسي في نزاع الصحراء، وعلى دور أكبر من خلال مجلس الأمن الدولي الذي تعد روسيا عضوا دائما فيه.