سياسة

المغرب: نؤيد الإجراءات الأمنية في البحرين بعد ضبط خلية “إرهابية”

عبر المغرب عن تضامنه المطلق مع البحرين في “الإجراءات القانونية والأمنية والاحترازية والجزرية، التي تتخذها لحماية أمن البلد وسلامته، وذلك على خلفية ضبط السلطات الأمنية البحرينية خلية إرهابية، بحوزتها أسلحة نارية وذخائر، خططت وشرعت في تنفيذ جرائم وأعمال تخريبية في البلاد.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الإثنين، أنه “على إثر ضبط السلطات الأمنية البحرينية خلية إرهابية، بحوزتها أسلحة نارية وذخائر، خططت وشرعت في تنفيذ جرائم و أعمال تخريبية في البلاد، تعرب المملكة المغربية عن تضامنها المطلق مع مملكة البحرين الشقيقة في الإجراءات القانونية والأمنية، الاحترازية والجزرية، التي تتخذها لحماية أمن البلد وسلامته ومناعته من كل هجوم أو تخريب أو تدخل من شأنه زعزعة استقرار مملكة البحرين وطمأنينة السكان وتماسكهم الوطني”.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية، أمس الأحد، إنها اعتقلت “خلية إرهابية” خططت وشرعت في تنفيذ عمليات اغتيال وهجمات ضد قوات الأمن العام.

وأشارت الداخلية البحرينية إلى أن المجموعة التي تم اعتقالها كانت تعمل بتمويل وتخطيط من قبل عناصر بحرينية هاربة وموجودة في إيران، وذلك بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني الذي تولى تدريبهم في معسكرات يشرف عليها، وفقا لما جاء في البيان.

وأوضحت الداخلية أن التدريبات شملت استخدام الأسلحة النارية وتصنيع المتفجرات واقتحام المباني وحرب المدن.