سياسة

هذه هي أسماء أعضاء البيجيدي الأوفر حظا للاستوزار بحكومة العثماني

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن النتائج التي أسفرت عنها أصوات أعضاء لجنة الاستوزار بحزب العدالة والتنمية التي انعقدت الأسبوع الماضي، بوأت الوزراء الذين كانوا في الحكومة السابقة صدارة الترتيب.

وأشار المصدر ذاته، أن الوزراء السابقين بحكومة بنكيران حصلوا على أعلى أصوات لجنة الاستوزار، التي يعهد إليها الحزب باختيار أسماء الوزراء المرشحين للاستوزار في الحكومة، حيث يتم اختيار 30 مرشحا لعضوية الحكومة، بعد عملية فرز بناء على أعلى الأصوات المتحصل علىها كل مرشّح.

ويتعلق الأمر بالوزراء بكل من مصطفى الرميد وإدريس الإدريسي الأزمي وعزيز رباح ونجيب بوليف ولحسن الداودي وعبد القادرة اعمارة وجميلة مصلي وبسيمة حقاوي ومصطفى الخلفي وعزيز العماري.

وبحسب مصادر الجريدة، فإن الأسماء التي حصلت على أعلى الأصوات خارج دائرة الوزراء السابقين، يوجد كل من جامع المعتصم، الذي حصل على نسبة عالية من الأصوات جعلته يكون ضمن كوكبة الوزراء، ثم أمينة ماء العينين، ونبيل شيخي وخالد الصمدي وعبد الغني لخضر ومحمد يتيم.

هذا، وستعقد الأمانة العامة للحزب اجتماعا عاديا مساء اليوم الأربعاء من أجل الاستماع إلى تقرير لرئيس الحكومة المكلف حول سير مفاوضات هيكلة الحكومة، كما ينتظر خلال الاجتماع ذاته أن تتم عملية استبعاد الأسماء التي حصلت على أدنى الأصوات في لجنة الاستوزار، حيث سيتم الاكتفاء بـ 3 أسماء في كل قطاع من القطاعات الـ 30 المفترض أن تكون عليها هيكلة الحكومة المقبلة.