أخبار الساعة

رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي يستقبل سفيرة الهند بالرباط

استقبل رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، اليوم الخميس، بالرباط، سفيرة الهند المعتمدة لدى المملكة “خيا بهاتشاريا”.

وأشاد الحبيب المالكي أثناء اللقاء، بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع بين المغرب والهند والتي عرفت طفرة نوعية منذ الزيارة التاريخية التي قام بها الملك محمد السادس إلى الهند سنة 2001.

وأشار المالكي في السّياق ذاته، إلى أن المغرب والهند يتقاسمان نفس قيم التسامح واحترام الآخر والانفتاح على الثقافات الأخرى، مضيفا أن هذه القيم ضرورية في الوقت الحاضر لمحاربة كل أشكال التطرف والعنف.

وأكد المتحدث ذاته، بأن المبادلات الاقتصادية بين المغرب والهند عرفت تطورا ملموسا في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن الهند تعد من أبرز الدول المستوردة لمادة الفوسفاط المغربي ومشتقاته.

كما دعا الحبيب المالكي إلى توطيد التعاون بين المؤسستين التشريعيين في البلدين، حيث وجه في هذا الإطار، دعوة لرئيسة مجلس النواب بالهند للقيام بزيارة عمل للمغرب.

وشدد رئيس مجلس النواب، خلال هذا اللقاء، على أهمية الدور الذي تضطلع به مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية، الهندية، في كل من المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، في تطوير التعاون البرلماني وتبادل التجارب والخبرات بين البرلمانيين.

من جهتها، عبرت سفيرة الهند بالمملكة عن عزمها العمل على تقوية علاقات التعاون مع المغرب، مشيرة إلى أنها تتابع باهتمام بالغ الدينامية التي تعرفها بلادنا في شتى المجالات.

تعليقات الزوار

  • أبو علي
    منذ 7 سنوات

    قال الشاعر : ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا لصـار الحجـر مثقـالا بدينــار