بنكيران يكرم مطران القدس الأب عطا الله حنا بالرباط (صور)

بنكيران يكرم مطران القدس الأب عطا الله حنا بالرباط (صور)

30 مارس 2017 - 23:03

سلم رئيس حكومة تصريف الأعمال، عبد الإله بنكيران، تذكارا تكريميا لمطران القدس الأب عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية الروم الأورثودوكس بالقدس، وذلك في تكريم رمزي قدمته له مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، مساء اليوم الخميس بالمكتبة الوطنية بالرباط، في مهرجان تأبين مطران القدس الراحل "هيلاريون كابوتشي".

وقال بنكيران في تصريح للصحافة عقب هذا المهرجان، إن الشعب المغربي يحب أن يرى الفلسطينيين على كلمة واحدة، والشعب المغربي لا يحب الفرقة، مضيفا بالقول: "نحن حكومة وشعبا وعلى رأسنا جلالة الملك، سنبقى نساندهم حتى ترجع الأمور لنصابها إن شاء الله".

وتابع قوله: "الظروف التي تمر منها القضية الفلسطينية هي ظروف حرجة، كما أن الظروف التي تمر منها المنطقة بدورها ظروف حرجة، لكن هذا لا يغير شيئا في مساندتنا لإخواننا الفلسطينيين في استرجاع حقهم"،وفق تعبيره.

يُشار إلى أن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، نظمت مهرجان تأبين مطران القدس الراحل "هيلاريون كابوتشي"، تحت شعار "كابوتشي.. أيقونة المقاومة والحرية"، اليوم الخميس بالرباط، بمشاركة المفكر الفلسطيني منير شفيق، والأمين العام للمؤتمر القومي العربي السابق معن بشور، ومنسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عبد القادر العلمي، والمنسق العام للمؤتمر القومي العربي الإسلامي خالد السفياني، بحضور عبد الإله بنكيران ونبيل بنعد الله ونبيلة منيب، وعدد من الشخصيات السياسية والمدنية.

كما عرفت الرباط تنظيم وقفة تضامينة مع الشعب الفسطينية، مساء اليوم الخميس أمام مبنى البرلمان، وذلك في ذكرى يوم الأرض، بمشاركة ممثلين عن مختلف الأطياف السياسية والمدنية تحت لواء الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع، ضمن فعاليات الحملة الوطنية الشعبية بالمغرب بمناسبة مئوية وعد بلفور.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اختفاء قارب صيد في ظروف غامضة بالحسيمة وجمعية ترجح استخدامه في الهجرة السرية

“التعاون في زمن الجائحة”.. مبادرة لفائدة الأطفال المعوزين بتاونات

الحموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني

تابعنا على