مجتمع

بشور يدعو المغرب للتدخل من أجل وقف سفك الدماء في العالم العربي

دعا الأمين العام للمؤتمر القومي العربي السابق، معن بشور، المغرب إلى التدخل من أجل وقف سفك الدماء في مناطق النزاع بالعالم العربي، مشيرا إلى أن المغرب يتمتع باحترام كل أطراف النزاع في مناطق التوتر ابتداءً من ليبيا وفلسطين.

وقال رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، في كلمة له في مهرجان تأبين مطران القدس الراحل “هيلاريون كابوتشي”، مساء اليوم الخميس بالرباط، إنه يتطلع إلى أن يلعب المغرب دورا في إطفاء الحرائق بمناطق النزاع العربية وأن يصون وحدة الأمة العربية.

وأوضح الناشط الحقوقي اللبناني، أنه سبق أن تقدم بطلب سابق إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بأن يتدخل المغرب للقيام بإطفاء حرائق العالم العربي، باعتبار المغرب يضم الكتلة التاريخية التي تجسد روح الأمة، مشددا على أن المغرب سيظل أمينا على فلسطين وقدسها، وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث، أن هذا اللقاء الذي نُظم بالمكتبة الوطنية بالرباط، له دلالات عميقة، على رأسها أن القضية الفلسطينية جامعة لكل مكونات الأمة العربية، مشيرا إلى أن “المغرب الذي حما القدس وحارب من أجلها وخرجت المسيرات المليونية في مدنه من أجل فلسطين والعراق ولبنان، سيستمر أحراره ومناضلوه أيا كان موقعهم في نفس المسار”.

ونظمت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، مهرجان تأبين مطران القدس الراحل “هيلاريون كابوتشي”، تحت شعار “كابوتشي.. أيقونة المقاومة والحرية”، اليوم الخميس بالرباط، بمشاركة المطران الأب عطا الله حنا، والمفكر الفلسطيني منير شفيق، والأمين العام للمؤتمر القومي العربي السابق معن بشور، ومنسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عبد القادر العلمي، والمنسق العام للمؤتمر القومي العربي الإسلامي خالد السفياني، بحضور عبد الإله بنكيران ونبيل بنعد الله ونبيلة منيب، وعدد من الشخصيات السياسية والمدنية.