مجتمع

النيابة العامة تأمر بتشريح جثة سيدة توفيت في مستشفى تطوان

فتحت النيابة العامة المختصة بمدينة تطوان، تحقيقا لتحديد ملابسات وفاة سيدة في المستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان، حيث تم إجراء تشريح طبي لجثة الراحلة لمعرفة أسباب الوفاة بناء على طلب النيابة العامة.

وأوضحت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الجمعة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن السيدة تم نقلها بواسطة سيارة الإسعاف من مستشفى الحسن الثاني بالفنيدق إلى المستشفى الجهوي بتطوان، نظرا لخطورة حالتها الصحية، لكن عند وصولها إلى مصلحة المستعجلات، تأكد موتها في الطريق قبل الوصول إليه.

وأضاف البلاغ، أن مصلحة المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني بالفنيدق، توصلت يوم السبت 25 مارس الجاري، سيدة تدعى قيد حياتها (س.خ) مرفوقة بأفراد من أسرتها، حيث تشتكي من آلام وتورم على مستوى الفخذ، وبعد معاينتها وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لها وتشخيص حالتها من طرف الطبيب، تبين عدم وجود كسور بالعظام، وأنها تعاني فقط من الانتفاخ والألم على مستوى الركبة، فقدمت لها وصفة طبية لحالتها وغادرت المستشفى.

ويوم الأحد 26 مارس 2017، يضيف البلاغ، عادت السيدة مرة أخرى في حالة حرجة مع صعوبة في التنفس، وفورا تم فحصها بالأشعة على مستوى الرئتين، ونظرا لحالتها الخطيرة، تم نقلها بواسطة سيارة الإسعاف تابعة لمستشفى الحسن الثاني إلى المستشفى الجهوي بتطوان، لكن وللأسف، عند وصولها إلى مصلحة المستعجلات، تأكد موت المرحومة في الطريق قبل الوصول إليه.