مجتمع، ملف

برنامج على 2M “يشجع” الجنس خارج الزواج يثير استهجان فيسبوكيين

أثار برنامج بثته القناة المغربية الثانية “دوزيم”، مساء اليوم الأحد، استهجانا كثيرا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بسبب تضمنه لحوارات اعتبرها نشطاء تشجع على ممارسة الجنس خارج مؤسسة الزواج.

وبثت القناة حلقة من برنامج يحمل عنوان “H&H”، يتضمن حوارات تروج لفكرة تمرد الشباب والشبات على الشرع والقانون وتقاليد المجتمع في ربط علاقات جنسية خارج إطار الزواج، بأسلوب حواري اعتبره نشطاء “خادشا للحياء العام”.

ورغم أن البرنامج بدأ بالحديث عن كيفية مواجهة مشكل الخجل في التعبير عن الحب بين الزوجين، إلا أنه انتقل إلى حوارات مع شابات أوضحن أن ممارسة الجنس ليست مشكلة بالنسبة لهن، مشيرين إلى أن الشباب يلجأ إلى المقاهي لتبادل القبل مع الفتيات هربا من المتابعة الأمنية، كما يلجؤون إلى الفنادق لممارسة “المتعة” هربا من الشرع والقانون، وذلك بأسلوب حواري يجلب التعاطف معهم.

هذه الحلقة التي أثارت الضجة أخرجتها ليلى المراكشي صاحبة فيلم “مروك” المثير للجدل، في حين أن البرنامج ككل هو من إنتاج نبيل عيوش المثير للجدل بأفلامه، خاصة فيلم “الزين لي فيك” الذي تضمن مشاهد إباحية صريحة.

نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دونوا منشورات مستنكرة لهذا البرنامج، معتبرين أن القناة الثانية تحارب الحياء وتضرب قيم المجتمع وقوانينه عرض الحائط، حيث كتب أحد النشطاء على صفحته: “عيوش يتحفكم بفيلم جنسي جديد على دوزيم، القناة تعلمكم كيف تمارسون الحب في الشارع”.

ناشط آخر طالب في تدوينته بإحضار موثق قضائي لتوثيق ما سماها “المهزلة” التي ترتكبها القناة ضد المجتمع المغربي، في حين وصفت ناشطة أخرى القناة الثانية بأنها وصلت لدرجة من محاربة القيم لا يمكن تقبلها عند المغاربة.

كما علق ناشط من الدار البيضاء بالقول: “هذا البرنامج H&H في كثير من حلقاته يدعو إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني ويبث تحقيقات وربورطاجات حول نماذج شاذة وغريبة للحياة الاجتماعية تدعو إلى التنصل من كل ماهو ديني وعرفي”.

تعليقات الزوار

  • كريم
    منذ 7 سنوات

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

  • غيور على الدين
    منذ 7 سنوات

    القناة الثانية لا تصلح ابدا ان تكون قناة للعائلة المغربية انما هي قناة للصرف الصحي

  • bouss
    منذ 7 سنوات

    hchoma o3ar chawahtona lah yakhod fikom lha9

  • الوزاني مصطفى
    منذ 7 سنوات

    الهم صلط عليهم عدوا منهم كما اطلب من كل هاكر مغربي ان يضرب او يقطع البت عن هده القناة المشؤومة 2m

  • Wrdz
    منذ 7 سنوات

    الله يمسخكوم اليهود والنصارى لضيرين بنا شوهتو حتى الجلسة لكانة بين الولدين في مائدة العشاء

  • mohamed krab
    منذ 7 سنوات

    أكتب تعليقك...اللهم ان هدا منكر حتى 2m.