صحف: غضبة ملكية من عودة وزراء بنكيران
https://al3omk.com/160896.html

صحف: غضبة ملكية من عودة وزراء بنكيران

  • نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الاربعاء، من يومية الصباح التي كتبت أن مصادر من دائرة المشاورات الحزبية،  كشفت أن  سعد الدين العثماني، الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة، تلقى رسائل مفادها أن لائحة وزرائه أغضبت الملك، لانها لم تتضمن وجوها جديدة، واكتفت بإعادة توزيع الحقائب، إذ لم ينفع تخصص الأمراض النفسية والعقلية، في طرد شبح عبد الإله بنكيران، من كواليس إعداد لائحة المقترحين للاستوزار.

واضاف الخبر ذاته، أن العثماني لم يجد بدا من الإبقاء على اغلب وزراء النسخة الحكومية السابقة، إذ اكتفى بإحداث تغييرات طفيفة، وكان الامر مجرد تعديل وزاري، إذ اقترح تبادل الوزراء الحقائب فيما بينهم، وبذلك ينتظر أن يتنازل عزيز الرباح عن وزير التجهيز والنقل، لفائدة زميله عبد القادر اعمارة، ويتسلم منه حقيبة الطاقة والمعادن، قاطعا الطريق على الحركة الشعبية، التي اقترحت سعيد امسكان لوزارة التجهيز فيما اقترح التجمع الوطني للاحرار اسم أمينة بنخضرا على راس المكتب الوطني للهدروكاربونات.

وفي خبر آخر، كتبت الصباح أن أمنيين مزورين، داهموا منازل بالقنيطرة وابتزوا العديد من الأشخاص، بعدما أوهموهم أنهم ينتمون إلى مسلك الأمن الوطني، حاملين أجهزة اتصال لاسلكية.

واشار الخبر ذاته، أن العصابة تتكون من خمسة اشخاص، حسب التحريات الأولية التي قامت بها المصالح الأمنية بالتعاون مع فرقة محاربة الجريمة المعلوماتية.

واوردت الصباح، أن أحد الضحايا استطاع الاهتداء إلى هوية أحد الجناة على فايسبوك، وساعد ضباط الشرطة القضائيةإلى الاهتداء إليه رفقة باقي شركائه.

إلى يومية المساء التي اشارت أن الاراضي المجاورة لأكبر مقبرة في طنجة تحولت إلى هدف سهل لوحوش العقار، حيث تم الاستيلاء على مساحات شاسعة من هذه الاراضي التي تم تحويلها إلى تجزيئات خاصة بالفيلات والإقامات السكنية.

وأفادت المساء، أن محاولة مستمرة تجري لنهب ما تبقى من هذه الاراضي المخصصة لأموات المدينة، علما ان طنجة تعاني من خصاص فظيع في المقابر، في الوقت الذي يرتفع عدد سكانها بشكل مهول بالنظر إلى الهجرة المكثفة نحوها من كل مناطق المغرب نظرا لاستقطابها من الاستثمارات الجالبة للايدي العاملة.

ونقرا في خبر آخر، أن مصادر من داخل المكتب الوطني للسكك الحديدية نفت أن يكون المكتب وعد بثلاثة أشهر مجانية على متن قاطرات القطار الفائق السرعة تي جي في.

وأوضح الخبر ذاته، أن رواد موقع التواصل الاجتماعي تداولوا خبرا يفيد بأن المكتب ينوي منح المجانية خلال ثلاثة أشهر الأولى من بدئه العمل، ومن المنتظر ان يبدأ منتصف عام 2018، ويربط بين البيضاء وطنجة في مدة زمنية تصل لثلاث ساعات وأربعبن دقيقة

1

لم تغضب االملك بل اغضبت انتهازيي الصباح .اغضبت الصحافة الماجورة. صحافة الفضاءح. هدا تجاوزا ادا صنفنا الصباح ضمن الجنس الصحفي

2

lهذا مقال ام تخربيييييييييق... من توزيع الحقائب للنشرة الاخبارية؟؟؟