هذه أسماء وزراء حزب الأحرار والاتحاد الدستوري بحكومة العثماني

هذه أسماء وزراء حزب الأحرار والاتحاد الدستوري بحكومة العثماني

05 أبريل 2017 - 22:17

استطاع حزب التجمع الوطني للأحرار الحصول على حقائب وزارية هامة في الحكومة الجديدة التي يقودها سعد الدين العثماني، حيث عين الملك محمد السادس، أعضائها، اليوم الأربعاء، بالقصر الملكي بالرباط.

وعرفت مراسم التعيين حفاظ عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، على منصبه وزيرا في قطاع الفلاحة والصيد البحري، والتي بات يطلق عليها “وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات”.

كما تم الابقاء على محمد بوسعيد، المنتسب لحزب الحمامة، وزيرا للاقتصاد والمالية، أما منصب وزارة العدل والحريات فقد عاد إلى محمد أوجار عضو المكتب التنفيذي لفريق التجمع الوطني للأحرار.

كما حافظ التجمعي مولاي حفيظ العلمي، على منصبه على رأس وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، فيما عين الملك محمد السادس امباركة بوعيدة، من الحزب ذاته، كاتبة للدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلفة بالصيد البحري.

كما عرفت المراسم تعيين لمياء بوطالب، حيث عينها الملك كاتبة للدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالسياحة.
وفي السياق ذاته، تم تعيين محمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، وزيرا للسياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

كما عرفت المراسم استوزار عثمان الفردوس، من الحزب ذاته، بمنصب كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الملك: القضية الفلسطينية هي مفتاح الحل الدائم والشامل في الشرق الأوسط

السعيد أمسكان رئيس المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية

أمسكان: الجائحة ستؤثر على الانتخابات وحرمنا قيادات الحزب من ترشيح عائلاتهم (فيديو)

حزب “الزيتون” يعلن رسميا ميلاد الائتلاف السياسي المدني والحقوقي

تابعنا على