أخبار الساعة، مجتمع

1170 تدخل لشرطة النجدة في الثلث الأخير من مارس

نفذت شرطة القرب التابعة لولاية أمن مراكش، ما مجموعه 1770 تدخلا بالشارع العام، خلال الفترة الممتدة من 19 مارس الماضي إلى فاتح أبريل الجاري، تمكنت خلالها من توقيف 105 أشخاص.

وحسب بلاغ صادر عن ولاية أمن مراكش، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فقد تمكنت الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة، في إطار مكافحة الأنشطة الإجرامية، من إيقاف 24 شخصا متلبسا بالسرقة، 5 أشخاص من أجل الضرب والجرح، و 9 أشخاص من أجل حيازة أسلحة بيضاء بدون سند قانوني فضلا عن ضبط 7 أشخاص مبحوث عنهم من أجل جنح وجنايات مختلفة.

أما فيما يتعلق بمكافحة جرائم المخدرات والترويج غير المشروع للمشروبات الكحولية، فقد تمكنت عناصر الوحدة من إيقاف 3 أشخاص من  أجل ترويج مسكر ماء الحياة، 3 أشخاص من أجل ترويج مخدر الشيرا، و40 شخصا من أجل حيازة واستهلاك مخدر الشيرا و 14 شخصا من أجل حيازة واستهلاك مخدر الكيف.

وفي الشق المتعلق بالسلامة الطرقية، وفي إطار عملية مشتركة مع الشرطة القضائية ودوائر الشرطة خلال الحملات التطهيرية، فقد تمكنت نفس الوحدة من ضبط 802 مخالفة لقانون السير، وفق ما أفاده المصدر ذاته.

وأكد بلاغ ولاية أمن مراكش أن هذه العمليات تأتي في سياق تجسيد المقاربة الأمنية في شقّيها الوقائي والزجري والاستجابة الفورية لنداءات المواطنين تماشيا مع روح التعليمات المديرية، وكذا ضمن عمل شرطة النجدة التابعة لولاية أمن مراكش في المساعدة على تحقيق تواصل مستمر مع المواطنين والقيام بالتدخلات التي تستوجبها كل حالة على حدة مع توطيد الإستراتيجية المتعلقة بردع الجريمة وزجر المخالفات المتعلقة بقانون السير مساهمة منها في تعزيز السلامة الطرقية.