آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الطالبي العلمي يتسلم مفاتيح وزارة الشباب والرياضة

أقيم اليوم الخميس بالرباط، حفل تسليم السلط بين ، رشيد الطالبي العلمي الذي عينه الملك محمد السادس وزيرا للشباب والرياضة، وخالد البرجاوي وزير الشباب والرياضة بالنيابة سابقا.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ البرجاوي الوزير الجديد الطالبي العلمي على الثقة التي حظي بها من طرف الملك محمد  السادس، معربا عن ثقته في نجاح  العلمي في مهامه الجديدة.

وعبر البرجاوي عن يقينه بأن الطالبي العلمي سيقدم قيمة مضافة لهذا القطاع الهام، بالنظر إلى التجربة الكبيرة التي راكمها خلال مساره المهني والسياسي، مشددا على أن الطالبي سيعطي دفعة قوية لقطاع الشباب والرياضة.

كما نوه البرجاوي بالعمل الذي قامت به وزارة الشباب والرياضة بتبنيها لسياسة مسؤولة ومواطنة طبقا للتوجيهات الملكية السامية .

من جهته عبر الطالبي العلمي في تصريح للصحافة عقب حفل تسليم السلط، عن اعتزازه بالتكليف الملكي على رأس وزارة الشباب والرياضة، مبرزا أن الاشتغال على موضوع الشباب يبقى أولوية كبرى نظرا للمكانة الكبيرة التي تشكلها هذه الشريحة في الهرم السكاني، حيث تمثل أكثر من خمسين في المائة من سكان المغرب.

وأضاف الوزير أن قطاع الرياضة لايقل أهمية عن قطاع الشباب، ويسير في الطريق الصحيح، مشيرا إلى أنه شهد انتعاشة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وذلك بفضل مجموعة من البرامج والاستراتيجيات التي تم وضعها.

وأكد على ضرورة العمل بشكل جماعي من أجل تكريس وتحصين المكتسبات المحققة.