أخبار الساعة

مركز الجزيرة للتدريب ينظم دورة تدريبية في “صناعة الأفلام الوثائقية” بالدار البيضاء

ينظم مركز الجزيرة للتدريب والتطوير بتنسيق مع شركتي “كريتيف ميديا” و”أريام ميديا” دورة تدريبية مكثفة في “صناعة الأفلام الوثائقية” بمدينة الدار البيضاء المغرب.
ويشرف على الدورة التي ستنظم من يوم 06 ماي 2017 إلى غاية 10 منه، مدير قناة الجزيرة الوثائقية الأستاذ أحمد محفوظ.

وستشمل الدورة دروس نظرية وتداريب تطبيقية ميدانية، فيما تهدف الدورة إلى “فهم عمل المخرج والمهام الملقاة عليه”، و”امتلاك مخزون ثقافي وإبداعي يجب أن يتوفر لدى المخرج”، و”كيفية صناعة الفيلم الوثائقي بمهنية وإبداع من الفكرة إلى الشاشة”.

وتحتوي الدورة على “مدخل في الفيلم الوثائقي- تاريخ الفيلم الوثائقي ومراحل تطور اتجاهاته الفنية ونظرياته المختلفة- التعريف بالفيلم الوثائقي أهميته وخصائصه”.

كما تحتوي أيضا على “السيناريو والبحث- أنواع البحث وأهميته- مفهوم السيناريو في الفيلم الوثائقي ومراحل تطوره- التصوير والإضاءة حرفية وإبداع – الأساليب الفنية والدرامية المختلفة للتصوير الوثائقي واستراتيجياته – مدخل إلى مفهوم الاضاءة في الفيلم الوثائقي”.

وأيضا “فن المقابلات وتسجيل الصوت – مدخل إلى أنواع الميكروفونات وصفاتها المختلفة – فن وتقنية المقابلات في الفيلم الوثائقي”، و”المونتاج القوة الخلاقة لصناعة الفيلم – مدخل في نظريات المونتاج- استراتيجيات التعامل مع المادة الخام – المونتاج والبناء الدرامي للفيلم الوثائقي – التعريف بمرحلة ما بعد المونتاج (اللمسات الدرامية الأخيرة)”.

وسيحصل المتدرب في نهاية الدورة على شهادة تخرج معتمدة من مركز الجزيرة للتدريب والتطوير، وذلك بعد إخراج فيلم وثائقي قصير (مشروع تخرج).