سائقو شاحنات نقل المعادن بورزازات يُضربون للمطالبة بأجورهم
https://al3omk.com/161919.html

سائقو شاحنات نقل المعادن بورزازات يُضربون للمطالبة بأجورهم

يخوض سائقو شاحنات نقل المعادن بمنجم “بوسكور” الواقع بالنفوذ الترابي لجماعة سكورة، إقليم ورزازات، إضرابا مفتوحا عن العمل منذ الاثنين الماضي، لمطالبة الشركة التي يشتغلون لحسابها بدفع مستحقاتهم المالية العالقة منذ شهر يناير الماضي.

وأوضح أحد السائقين المضربين في تصريح لجريدة “العمق”، أن “أزيد من 34 سائق شاحنة لم يتوصلوا بمستحقاتهم المالية منذ شهر يناير، ما دفعهم للدخول في إضراب مفتوح منذ الاثنين الماضي الى غاية تسوية وضعيتهم المالية”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “من بين المشاكل التي يعاني منها سائقو شاحنات نقل المعادن بمنجم بوسكور، هي الحالة المهترئة للطريق التي تربط المنجم بمركز جماعة سكورة، وهي طريق غير معبدة وتتواجد بها عدد من النقاط السوداء والمقاطع الجد خطيرة”، مضيفا أن “حالة الطريق تؤثر سلبا على الحالة الميكانكية لشاحناتهم خاصة الاطارات التي تكلفهم ميزانية كبيرة”.

ويطالب سائقو شاحنات نقل المعادن بمنجم “بوسكور”، الشركة المكلفة بالنقل في المنجم المذكور، بصرف مستحقاتهم المالية عن الأشهر الثلاثة الماضية، والعمل على إصلاح الطريق المهترئة، للحد من المشاكل الميكانيكية التي تتسبب فيها الطريق لشاحناتهم، مؤكدين عزمهم مواصلة الاضراب عن العمل الى غاية تحقيق كل مطالبهم المشروعة.

هذا، وقد حاولت الجريدة ربط الاتصال بأحد المسؤولين بالشركة المعنية للتعليق على الموضوع غير أن هاتفه ظل خارج التغطية.