آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الجامعة ترد على ليل الفرنسي بخصوص مسؤولية إصابة اللاعب منديل

ردت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على اتهام نادي ليل الفرنسي لها بالمسؤولية في تفاقم إصابة اللاعب الدولي المغربي حمزة منديل بعد المباراتين الوديتين أمام كل من منتخبي بوركينافاسو وتونس، حيث سيغيب عن الميادين لستة أشهر على الأقل بسبب الإصابة.

وقالت الجامعة الملكية المغربية في بلاغ لها اليوم الجمعة، أن الطاقم الطبي للمنتخب الوطني الأول لم يتوصل بأي رسالة رسمية أو تقرير يمنعان حمزة منديل من مشاركته في التداريب، أوالمباراتين الوديتين اللتين أجراهما الأسود أمام كل من منتخبي بوركينا فاسو وتونس أواخر مارس الماضي بمدينة مراكش.

وكان النادي الفرنسي قد أعلن في بلاغ على موقعه الرسمي أنه تواصل مع الطاقم الطبي وأرسل تقارير طبية تفيد إصابة الدولي المغربي بالتواء في أربطة الركبة والغضروف المفصلي، الشيء الذي يحتم عدم مشاركته في أي مباراة لحين تحسن حالته، كما أكد أنه سيرفع دعوى قضائية ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بهذا الخصوص.

من جانب آخر أوضحت الجامعة أنه سبق للمنتخب الوطني أن حرم من خدمات مجموعة من اللاعبين في الفترة الإعدادية لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالغابون يناير الماضي؛ ويتعلق الأمر بكل من نورالدين أمرابط (واتفورد الإنجليزي)؛ يونس بلهندة (نيس الفرنسي)؛ أسامة طنان (سانت إتيان الفرنسي)؛ سفيان بوفال (ساوثهامبتون الإتجليزي) وإسماعيل حداد (الوداد الرياضي المغربي)، مشيرة أن هؤلاء اللاعبين قدموا في تلك الفترة تقارير طبية من أنديتهم تفيد إصابتهم، وبعد تأكد الطاقم الطبي للأسود من صحتها تقرر وبالتشاور مع الناخب الوطني هيرفي رونار تسريحهم للالتحاق بأنديتهم، رغم حاجة المنتخب الوطني أنداك لحضورهم رفقة الأسود لتمثيل المغرب في العرس القاري.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها حرصت وتحرص دائما على تتبع الحالة الصحية لكل المحترفين المغاربة سواء بالبطولات الأجنبية أو البطولة الوطنية، وتسعى إلى التقيد بالتوصيات التي تتوصل بها من الأطقم الطبية للنوادي التي يمارس بها لاعبو المنتخب الوطني، كما شددت في البلاغ ذاته على أن من أولوياتها السهر على سلامة الدوليين المغاربة، وتأمين مستقبلهم الكروي بتقديم الرعاية الطبية والمتابعة لضمان تألقهم رفقة أنديتهم والنخبة الوطنية.

وكان النادي الفرنسي قد أبدى استغرابه من موافقة الطاقم الطبي مشاركة منديل في المباراة الودية التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره البوركينابي رغم تحذيراته، و قال إن تفاقم حالته راجع لمشاركته في هذا اللقاء.

يُشار أن حمزة منديل سيغيب لعدة أشهر عن صفوف نادي ليل، كما سيغيب عن ودية المغرب وهولندا يوم 31 ماي، بالإضافة لغيابه عن تصفيات كأس إفريقيا 2019.