خارج الحدود

هكذا علق فنانو سوريا على الضربة الجوية التي نفذتها أمريكا

عقب الضربة الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد قاعدة عسكرية لنظام بشار الأسد بمنطقة حمص ردا على مذبحة الكيماوي في خان شيخون، خرج فنانو سوريا “المعارضون والمؤيدون” للأسد، بتصريحات حول الموضوع،

 

وحسب موقع الهافنغتون بوست عربي، فإن في مقدمة الفنانين المؤيدين للضربة الأميركية فارس الحلو، المعروف بتأييده للثورة السورية، والذي اعتبر عبر حسابه الخاص على فيسبوك، أن “الضربة التي لا تقتلك تقويك”، في إشارة منه إلى أن ضربة واحدة ليست كافية لمعاقبة بشار الأسد، وأنه لابد من مزيد من الخطوات لمنع النظام من قتل السوريين.

أما الممثلة كندة علوش، والتي تقيم حاليا في مصر، فنشرت صباح اليوم “صورة عبر حسابها على إنستغرام، تعبر عن رفضها لقتل الأطفال الأبرياء بالكيماوي، وذلك عقب توجيه الطائرات الأميركية ضربة جوية للنظام السوري”.

وأضاف المصدر ذاته، أن مؤيدي النظام السوري، كان ردهم قويا ورافضا لضرب مطار الشعيرات، إذ قال الممثل وعضو مجلس الشعب عارف الطويل، “إن الضربة لن تضعف من ثبات الجيش السوري”.

ونشر الطويل صور ضباط وجنود الجيش الذين قتلوا بعد الضربة الأميكية، ونشر بيان الجيش السوري حول الخطوة الأمركية الأخيرة.

ومن بين الفنانين المؤيدين للنظام، يضيف المصدر ذاته، تأتي سوزان نجم الدين التي لم “تعلق عبر صفحتها على ما حدث، ونشرت صورة لها صباح اليوم في إحدى أسفارها مطالبة جمهورها بمتابعة حسابها على إنستغرام”.

وأورد الموقع ذاته، أنه منذ انطلاق الثورة السورية العام 2011، وآراء الفنانين السوريين متباينة حول الحرب الدائرة في بلادهم، فالبعض منهم عارض نظام بشار الأسد منذ الدقيقة الأولى وآخرون وقفوا بشدة في صف النظام ضد الثورة.