أدب وفنون

الفنانان القاطي وأحجام يعلقان على حكومة العثماني

اعتبر الممثل المغربي ياسين أحجام، أن “الحكم على التشكيلة الحكومية الجديدة رهين بمدى قدرتها على تنفيذ برنامجها الحكومي، وإبراز عملها”، وذلك تعليقا على التشكيلة الجديدة لحكومة سعد الدين العثماني.

وأكد البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، في تصريح لجريدة “العمق”، “صعوبة الحكم على مسار الحكومة الديمقراطي مالم تخرج مشاريعها حيز التنفيذ”، مشيرا إلى أن “المتحدث الأول عنها وعن أدائها هو عملها بالدرجة الأولى”.

وأشاد الفنان المغربي في ختام تصريحه، “بالكفاءات العالية التي تضمها التشكيلة الحكومية الجديدة، وقدرتها على مواصلة مشروع الإصلاح في كل القطاعات”.

ومن جهته، عبر الممثل المغربي ربيع القاطي في تصريح لجريدة “العمق”، عن رأيه في التشكيلة الحكومية الجديدة، والذي يؤكد فيه ثقته في السياسية الحكيمة للملك و”التي تصب في مصلحة الوطن بالدرجة الأولى”، مشيرا “للثقة والاحترام الذي يكنه لرئيس الحكومة الجديد”.

القاطي اعتبر، أن عنصر التعدد الحزبي في الحكومة الجديدة، “فرصة قد تعود بالنفع على الوطن بقيادة ملكية رشيدة، وتمثل كذلك فرصة لتتمين المسار الديمقراطي الذي يعرفه المغرب”.

واكد المتحدث نفسه، “حجم المسؤولية الصعبة المناطة برئيس الحكومة سعد الدين العثماني مع متمنياته بالنجاح والتوفيق له وللحكومة الجديدة”.