https://al3omk.com/162870.html

حصاد يعد أساتذة الفلسفة بمراجعة كتب التربية الإسلامية

أعلن المكتب الوطني للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة، أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وعد أساتذة الفلسفة بمراجعة كتب التربية الإسلامية.

وذكر بلاغ للمكتب توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذا الأخير عقد اجتماعا عمل مع مدير المناهج بالوزارة، تناول “وضعية سلسلة كتب منار للتربية الإسلامية بالتعليم الثانوي التأهيلي، وآفاق تطوير العمل التربوي المشترك بين الوزارة والجمعية”، والذي خلص إلى ‘”تفهم الوزارة لموقف الجمعية وملاحظاتها النقدية على سلسلة كتب منار للتربية الإسلامية، ومشاطرتها الرأي بضرورة مراجعتها”.

وأشار البلاغ ذاته، أن “الجمعية قدمت مذكرة بيداغوجية ضمنتها ملاحظاتها البيداغوجية والديداكتيكية والابستمولوجية على منهاج وكتب منار للتربية الاسلامية”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم التداول خلال الاجتماع، في مشروع الأولمبياد الفلسفي 2017 حيث سلمت الجمعية مدير المناهج الإطار المرجعي للأولمبياد “لنتعلم التفلسف”، والتمست منه إصدار مذكرة في الموضوع، مع العمل على تحيين الشراكة الوطنية بين الوزارة والجمعية”.

كما تم التداول حسب البلاغ ذاته، في “تفعيل الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية، وإستعداد الجمعية للمساهمة في إصلاح منهاج وبرامج مادة الفلسفة، مع استعداد الوزارة للمساهمة في إنجاح الأيام الدراسية للجمعية في موضوع: “الفلسفة والمدرسة ورهانات التربية على القيم”، حيث سلمت الجمعية مشروع الأيام الدراسية لمدير المناهج، وإطلاعه على مشاركة الجمعية في الندوة الدولية للفلسفة بالجزائر”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك