شباب بورزازات يشتكون لحصاد إقصاءهم من "25 ألف إطار"

11 أبريل 2017 - 21:31

اشتكى شباب من مدينة ورزازات في مراسل لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي محمد حصاد، إقصاءهم من برنامج “25 ألف إطار” المخصص للحاصلين على شهادةةالإجازة من أجل ملاءمة تكوينهم مع متطلبات سوق الشغل.

وطالبت مراسلة “المجلس المحلي للشباب بورزازات”، والتي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، بإنصاف شباب المدينة بشكل خاص، وشباب جهة درعة تافيلالت بصفة عامة،مبرزة أنه تم مراسلة الوزارة الوصية سابقا دون أن تتم الاستجابة لمطالبهم.

وأكد الشباب المحتج على هذا “الاقصاء”، بأن المذكرة الترافعية التي توصلت بها الوزارة سابقا “قدمت مجموعة من الحلول الواقعية التي ستجعل إقليم ورزازات خاصة و جهة درعة تافيلالت عامة تستفيد من تكوينات هذا البرنامج”.

واستغرب المجلس المحلي للشباب في ورزازات، في الوثيقة ذاتها، “إقصاء إقليم ورزازات من هذا البرنامج الحكومي من خلال عدم إدراج أي تكوين بهذا الإقليم ( 0 تكوين )، بالرغم من توفره على مؤسسات للتكوين المهني و كلية متعددة التخصصات”.

واستنكرت المراسلة ما اعتبرته “الحصة غير المقبولة التي خصصت لجهة درعة تافيلالت و المتمثلة في تكوين واحد فقط من أصل 13 تكوينات لتحتل بذلك المرتبة الأخيرة على الصعيد الوطني”، كما استغربت “عدم تطبيق سياسة تعزيز القرب و سياسة الإستجابة لحاجيات المحيط اللتين يرتكز عليهما برنامج تكوين و تأهيل 25 ألف من حاملي شواهد الإجازة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

درك بودربالة يفكك عصابة خطيرة مختصة في النصب والإحتيال على شركات

هام للأساتذة .. وزارة التعليم تكشف عن تاريخ إمضاء محاضر الخروج

تشييع جثمان المغدورة سحر بعد 10 أيام من العثور عليها في محطة تصفية بمراكش (فيديو)

شاعر الملحون

أجيال إعلامية: أحمد سهوم.. شاعر الملحون الذي أثرى الإذاعة الوطنية ببرامج ثقافية

موظفو الجماعة المحلية للبيضاء

مطلب صرف التعويضات قبل العيد يدفع موطفي جماعة البيضاء إلى التصعيد

تابعنا على