آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الجامعة تعاقب الرجاء وتلزمه بتعويض خسائر ملعب مراكش

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معاقبة فريق الرجاء البيضاوي بعد أحداث الشغب التي اندلعت بين جماهيره بملعب مراكش الكبير، والتي نتج عنها تسجيل خسائر مادية كبيرة خاصة في مدرجات الملعب.

وأصدرت اللجنة قرارها بمعاقبة نادي الرجاء بخوض مباراة واحدة دون جمهور خلال اللقاء الذي سيجمعه بنادي أولمبيك خريبكة بعد يوم غد السبت برسم الجولة 24، مع إلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل لكل الخسائر التي ألحقتها جماهيره بالمركب الكبير لمراكش، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

وكانت مصادر إعلامية قد ذكرت أن أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي أسفرت عن تسجيل خسائر مادية كبيرة في ملعب مراكش الكبير.

وقدرت هذه الخسائر بأزيد من 30 مليون سنتيم، بسبب اقتلاع 400 كرسي من مدرجات الملعب وتخريب مرافق أخرى داخله.

وشهدت مباراة الكوكب المراكشي والنسر الأخضر أحداث شغب وفوضى، بعد دخول عدد من أنصار الفريق البيضاوي في اشتباكات استعمل فيها والتراشق بالكراسي التي تم اقتلاعها.

من جانب آخر، قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، بعد اجتماعها أمس الأربعاء لدراسة الملفات المحالة عليها، توقيف اللاعب رشيد بريكل عن فريق المغرب الفاسي بالقسم الثاني لـ4 مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 2250 درهما، إضافة إلى توقيف اللاعب أحمد فتحي عن فريق وداد تمارة لمباراة واحدة.