مجتمع

الأمن يعتقل 17 طالبا “قاعديا” بعد مواجهات عنيفة بفاس (فيديو)

اعتقلت قوات الأمن بفاس 17 شخصا ينتمون للفصيل الطلابي “البرنامج المرحلي” القاعدي، وذلك بعد مواجهات عنيفة بين الطرفين اليوم الخميس بمحيط الحي الجامعي بفاس، خلفت إصابات، وحالة من الهلع في صفوف المارة.

وأوضحت السلطات المحلية بولاية جهة فاس مكناس، أن المواجهات خلفت إصابة بعض عناصر القوات العمومية، متهمة الطلبة القاعديين باستعمال “العنف والرشق بالحجارة”، وذلك خلال تدخل الأمن لتفريق الطلبة الذين حاولوا تنظيم وقفة صباح اليوم، بمحيط محكمة الاستئناف بفاس، حيث كانت تجري محاكمة طالبين قاعديين متورطين في قضية تتعلق بالقتل العمد، في حين قال أفراد من “البرنامج المرحلي” إن المواجهات أسفرت عن إصابة عدد من زملائهم.

وأظهر شريط فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، جزءاً من المواجهات بين الطرفين، حيث يظهر عدد من الطلبة القاعديين من فصيل “البرنامج المرحلي” وهم يرشقون قوات الأمن بالحجارة من مسافة قريبة بينما يحاول أفراد الأمن التراجع والهرب من الحجارة.

وقالت السلطات المحلية إن “توقيف هؤلاء الأشخاص تم على خلفية الأفعال المذكورة ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة المختصة، فيما يجري البحث لتحديد هويات باقي المتورطين في هذه الأفعال وتقديمهم للعدالة، فيما تم نقل عناصر القوات العمومية المصابة الى المستشفى قصد تلقي الإسعافات الضرورية”.

https://youtu.be/A7bsdGCUqa4