مجتمع

الحافي يوقع اتفاقية شراكة مع المحافظة العقارية لاستكمال تحفيظ الثروة الغابوية

أشرف المندوب السامي للمياه والغابات، عبد العظيم الحافي، على توقيع اتفاقية شراكة بين المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وبين الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية اليوم الخميس بمقر المندوبية.

وأوضحت المندوبية في بلاغ لها، الخميس، أن الحافي وقع اتفاقية الشراكة مع كريم تجمعتي المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، تخص برنامج عمل يهدف إلى استكمال تحفيظ الثروة الغابوية الوطنية في الفترة الممتدة ما بين 2017 و2021، وذلك بعد تحديد 98 بالمائة من الملك الغابوي والمصادقة على عمليات تحديد 8 ملايين هكتار من هذا المجال الممتد على مساحة 9 ملايين هكتار.

البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أوضح أن هذا البرنامج يسعى إلى تحفيظ ما تبقى من الملك الغابوي بوتيرة مليون هكتار سنويا، وذلك بعدما اتفقت المندوبية السامية للمياه والغابات والوكالة الوطنية للمحافظة، على مباشرة مسطرة تحفيظ الأملاك الغابوية مما يسهم في رسم حدودها على خرائط المسح العقاري، وأيضا تسهيل عملية تحفيظ أراضي الأغيار المجاورة.

مندوبية الحافي أشارت إلى أنها وضعت رهن إشارة العموم جميع المعطيات والوثائق الخاصة بعمليات التحديد الغابوي بعد رقمنتها ونشرها بالبوابة الإلكترونية الخاصة بها، وذلك “تكريسا لمبدأ الشفافية وحق الولوج للمعلومة”.