سياسة

بعد غضب قادته.. ساجد يشدد على وحدة الحزب ويعتز بالمشاركة بالحكومة

أكد حزب الاتحاد الدستوري “تمسكه الشديد بالحفاظ على وحدة الحزب، واستمراره المبدئي في الدفاع عن المصلحة العامة وتغليبها على سائر المصالح الأخرى”.

وعبر المكتب السياسي للحزب في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن “اعتزازه بالمشاركة في الحكومة من أجل المساهمة في مواكبة البرامج الطموحة والأوراش التنموية الكبرى التي يقودها الملك محمد السادس”.

كما أكد الحزب، “على ضرورة الانكباب على تسريع وثيرة تفعيل نشاط الهياكل والتنظيمات الحزبية، ومنظماته الموازية من أجل تقوية الحزب وتدعيمه”.

وكانت جريدة “العمق” قد علمت من مصدر مطلع أن الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد ساجد، عقد عشية أمس الخميس لقاء مفتوحا مع عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب، وذلك استجابة لدعوة وجهتها له قيادات حزبية خلال اجتماعها نهاية الأسبوع الماضي بأحد فنادق العاصمة، من أجل الاستماع إليه حول حصيلة مسار المفاوضات مع رئيس الحكومة المكلف بتشكيلها.

وقال المصدر ذاته، إن لقاء الأمين مع أعضاء المكتب السياسي لحزب “الحصان”، حضره كل من نائب الأمين العام للحزب إدريس الراضي ورئيس المجلس الوطني شاوي بلعسال، وأحمد البنا عن جهة مراكش وخديجة أفيلال القرقوري عن جهة طنجة ومحمد الزكراني عن جهة خريبكة وعبد الحق شفيق عن الدار البيضاء، فيما تخلف عن الاجتماع عضو المكتب السياسي أحمدو الباز.