سياسة

العثماني: لمن يقول إن أخنوش رئيس الحكومة اطمئنوا الرميد بجانبي

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ردا على من يقول بأنه ليس رئيسا للحكومة ولا يتخذ أي قرارات وبأن عزيز أخنوش هو من يترأسها، اطمئنوا مادام الرميد بجانبي وسنتعاون، “حتى واحد ماغادي يغلبنا حنا بجوج”.

وأضاف سعد الدين العثماني الذي كان يتحدث في لقاء تواصلي مع برلمانيي الحزب بالمقر المركزي للحزب بالرباط، اليوم الجمعة، “أعتز بكون الرميد بجانبي في الحكومة، حتى تعلموا أننا سنستشير في ما بيننا في كل الأمور الأساسية والمهمة”، مضيفا أنه “من حق أي وزير أن يدافع عن وزارته، ولكن أنا كرئييس حكومة بيدي القرار دستوريا وسياسيا ولن أسمح فيه”.

وأكد رئيس الحكومة، أن “بنكيران قال لي يجب أن يكون الرميد بجانبك كما كان باها بجانبي، رغم أنه لم يكن يريد أن يدخل الحكومة ولا أن يعود لوزارة العدل، وأقسم لي بمنزلي على ذلك”، مضيفا أن “مصطفى الرميد رفض أن يكون وزير دولة بدون حقيبة ونحن من اقترحنا عليه أن يتم تكليفه بحقوق الإنسان لتجربته في المجال”.

وأردف العثماني، قائلا: “ليس لدينا مصالح ولا شركات، ولا طمع ولا خوف، ليس شجاعة، ولكن نتيجة مواقفنا السياسية وهمنا دائما هو مصلحة الحزب والحفاظ على موقعه في الحكومة الذي يعتبر تجسيدا لإرادة الناخبين”.