آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

بسبب “الفايسبوك” .. الجامعة توقف رئيس الأفاق الرياضي الخنيفري للكرة النسوية عامين

رشيد الكامل – خنيفرة

أوقفت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة المغربية لكرة القدم محمد العبدي رئيس فريق الأفاق الرياضي الخنيفري لكرة القدم النسوية لمدة سنتين نافذتين وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم بسبب تدويناته على صفحته بالفايسبوك وحسب بلاغ الجامعة فإن ما كتبه محمد العبدي فيه إحتقار لأسرة القدم النسوية.

محمد العبدي في تصريح خص به جريدة “العمق” قال إن توقيفه جاء نتيجة شكاية تقدمت بها رئيسة اللجنة المركزية لكرة القدم النسوية ورئيسة شباب أطلس خنيفرة إلى لجنة الأخلاقيات، التي استمعت لدفوعاته يوم 9 مارس الماضي، بحكم أنه كنت أشد المعارضين للنظام الجديد الذي صدر وسط الموسم الرياضي مخالفا لقانون المنافسة الرياضية.

وأوضح العبدي أن “هذا النظام يهدف إلى تقليص عدد أندية القسم الأول و”نزل 10 فرق دفعة واحدة”، وبالتالي رفضت الفرق التي وجهت رسالة إلى الكاتب العام للجامعة تطالبه بإعادة النظر في القرار”، مضيفا أنه “من الطبيعي أن أتفاعل مع الموضوع مع على صفحتي بفيسبوك، وعبرت عن وجهة نظري في موضوع مفتوح للنقاش”.

واعتبر رئيس الأفاق الرياضي أن “هذا الحكم هو محاولة تصفية فريق له شعبية بالمدينة فريق يشتغل على التكوين بميزانية لا تتجاوز 44 مليون سنتيم ويعد خزانا للمنتخبات الصغرى. هذا ما يخشاه الفاشلين، والحمد لله أن العقوبة جاءت على خلفية التعبير وإبداء الرأي وليس بسبب السرقة أو التزوير وغيره من مظاهر الفساد الرياضي”، يقول المصدر ذاته.