مجتمع

اتهامات لراضي الليلي بـ”الخيانة” بسبب حوار على فرانس 24

اتهم نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقدم نشرات الأخبار سابقا بالقناة الأولى، بالخيانة، بعد تصريحات أدلى بها حول قضية الصحراء، اعتبروها “تعادي وحدة الوطن” خلال مشاركته في برنامج “النقاش المغربي” أمس السبت على قناة فرانس 24.

ووصف عدد من النشطاء، الليلي بـ”الخائن”، معتبرين تصريحاته حول قضية الصحراء، “منحازة” لجبهة “البوليساريو”، وتمس بالوحدة الترابية للمغرب، مؤكدين أنه “صراحة كنا متعاطفين معك واعتبرنا طردك من قناة العرايشي تعسفا وحگرة..لكن اتضح أن القضية ليست بريئة بل تحمل في طياتها أجندات أخرى، خسرت تعاطف الكثيرين واخترت الحل السهل بعد صمودك أمام كل الظروف”.

وهاجم الإعلامي محمد راضي الليلي، المغرب، خلال مشاركته في البرنامج المذكور، حيث قال إنه حضر لخمس جولات من المفاوضات بين المغرب وجبهة “البوليساريو”، بمنهاست ضواحي نيويورك الأمريكية، لحساب القناة الأولى، التي طرد منها، وشاهد “عدم جدية الطرف المغربي في الدخول في مفاوضات حقيقية لحل مشكل الصحراء”.

ورد نشطاء على تصريح الليلي بتعليق على صفحته بـ”فيسبوك”، جاء فيه: “قلت بأن المغرب لم يكن جادا خلال المفوضات مع البوليساريو أثناء تغطيتك لتلك المفوضات لماذا لم تقل ذلك أثناء تقديمك لنشرة الأخبار في القناة الأولى مع العلم أنها كانت مباشرة، هل أصبحت الآن تؤمن بفكرة الإنفصال”.

هجوم راضي الليلي على المغرب لم يقف عند هذا الحد، بل تعداه الى القول بأن “زيارة الملك محمد السادس الى كوبا بشكل غير رسمي، فيه ضرر للقضية الصحراوية، على اعتبار أن كوبا إحدى الخلفيات التي ساندت وأوت جبهة البوليساريو”، مضيفا أن “محاولة الملك خلال زيارته لكوبا الدخول في مفاوضات سرية ولقاءات لتطويع القضية بأنه نوع من الفشل”.

وأردف الإعلامي المطرود من القناة الأولى، أنه “حينما يكون هناك نية صادقة لإنهاء مأساة الآلاف من الصحراويين بالمخيمات ستنتهي القضية، أما البحث عن كوبا أو العودة إلى افريقيا والجلوس مع البوليساريو في الاتحاد الاتحاد الافريقي، وإيهام الشعب المغربي أنه تم تحقيق انتصارات عن طريق بث أغنية كل مساء” متسائلا، “هل الانتصار يتم عن طريق بث أغنية يوميا؟”.

وواصل الليلي هجومه على المغرب، حيث قال: إن “المخزن المغربي عمد الى تهميش مدينة طانطان لأن غالبية قادة البوليساريو من أبناء المدينة”.

تعليقات الزوار

  • abouhossam
    منذ 7 سنوات

    ba3 rassou rkhisse

  • maandi
    منذ 7 سنوات

    الارتزاق يجري في دمائهم ,والابتزاز هو ديدنهم , ومشكلتنا ليست مع ابناء الاراضي المسترجعة ,لكن مع بعض انتهازيِّي كلميم وطانطان .

  • علي ناصر
    منذ 7 سنوات

    السلام عليكم، لم استمع الى ما قاله راضي الليلي، ولكن ما اتيتم به خير دليل ان المرتزقة لهم هدف محدود خصوصا عندما يصرح بعظمة لسانه ان كل كوادر البوليساريو من طنطان، اذا علمنا ان طنطان انظمت الى المغرب سنوات عديدة قبل ظهور هذه الطفيليات الانفصالية، ثم لما كان يأكل الغلة كان اخرس، اما الان فهو يريد الغلة مع سب الملة، لعنة الله على المنافقين،