أخبار الساعة

ورشة إبداعية تستهدف تلاميذ مدرسة ضواحي تنغير

أطر الفنان التشكيلي لحسن ملواني ورشة في الرسم تحت شعار: “الشجرة صحة وجمال”، بمدرسة أيت عبو، بجماعة أيت سدرات السهل الغربية، إقليم تنغير، وركزت هذه الورشة على الدفع بالتلاميذ لرسم الشجرة عبر وضعيات تدل على وجوب المحافظة عليها باعتبارها جزءا مهما في البيئة التي نحيا عليها.

وأشار مؤطر الورشة، في البداية إلى أهمية الرسم في التعبير والتحسيس بقضايا البيئة والصحة وغيرها منطلقا من أمثلة انصبت على التفريق بين التأثير اللغوي وتأثير الرسم والصورة، واللجوء إلى إبراز بعض تقنيات رسم الأشجار انطلاقا من الأشكال الهندسية (الدائرة، المربع، المثلث…) علاوة على رسم أشجار مختلفة من اختياره.

وحتى تكون الرسوم التي سينجزها المتعلمون مثمرة، فقد حاول الفنان لحسن ملواني أن يجعل بين الشجرة المرسومة علاقة ببعض أعضاء الإنسان لربط علاقة حميمية بينها وبين المتعلمين، ليفتح المجال بعد ذلك للتلاميذ قصد إنجاز رسوماتهم، رفقة كل من الأستاذين يوسف اليماني ورشيد يعقوبي.

وبعد توجيهات مؤطر الورشة التصحيحية لإنجازات التلاميذ، اختتمت بجمع الرسوم المنجزة والتي تكشف مدى امتلاك المتعلمين لمهارات إبداعية يجب العمل والاستمرار في رعايتها وتوجيهها.

تعليقات الزوار

  • الحسين اليماني
    منذ 7 سنوات

    شكرا لك اخي لحسن ملواني على مثابرتك وعملك الذؤوب من اجل تنمية مدارك الطفولة. جزاك الله خيرا صديقي واستاذنا الجليل على مساهامتك في الميدان التربوي والساعية الى الرقي والتفوق

  • رشيد
    منذ 7 سنوات

    شكرا جزيلا للسيد لحسن ملواني، وشكرا جزيلا لكل من ساهم في إنجاح هذه الورشة الرائعة.