مجتمع

الأساتذة المتدربون يصعدون بمسيرات واعتصامات ضد وزارة حصاد

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، عن تصعيد خطواتها الاحتجاجية عبر برنامج جديد، وذلك في أول بلاغ لها بعد تشكيل الحكومة الجديدة، مقررة تنظيم مسيرات واعتصامات ضد وزارة حصاد.

وأوضحت التنسيقية في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها ستخوض إضرابا وطنيا شاملا يوم الخميس 4 ماي، مع اعتصام وطني أمام مقر وزارة التربية الوطنية رفقة العائلات، ووقفة وطنية أمام ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة يوم الجمعة المقبل، إضافة إلى المشاركة في مسيرة “الدفاع عن المدرسة العمومية” يوم الأحد المقبل، والمشاركة في مسيرات محلية وجهوية يوم فاتح ماي.

الأساتذة المتدربون شددوا على أن معركتهم مازالت متواصلة، متهمين الدولة بـ”الترسيب الانتقامي لأزيد من 150 أستاذا، والاستمرار في التهرب من الالتزام بتعهداتها وتنفيذها، والتهرب من أداء التعويض لأزيد من 70 أستاذا”، حسب ما جاء في البلاغ.

واعتبر البلاغ ذاته، أن الحكومة الجديدة تختار الصمت تجاه الملف، رغم المطالب المتكررة بالتدخل لإنهاء الموضوع، لافتا إلى أن الأساتذة المتدربين تعرضوا لـ”قمع شديد” يوم 22 مارس بساحة البريد بالرباط في تدخل أمني.

يُشار إلى أن الأساتذة المتدربين، خاضوا عدة احتجاجات بالرباط في الآونة الأخيرة، للمطالبة بالتراجع عن ترسيب 150 أستاذا، حيث عرفت هذه الاحتجاجات تدخلات أمنية أسفرت عن سقوط إصابات.