سياسة

لشكر يكشف طريقة دخول حزبه لحكومة العثماني (فيديو)

قال إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إن التحولات الدولية والإقليمية والوطنية هي التي دفعت حزبه إلى اتخاذ قرار المشاركة في الحكومة من أجل أن يساهم في تدبير الشأن العام، خلافا لـ 2011 حين عرض عليه للمشاركة في حكومة بنكيران ورفض ذلك.

واعتبر لشكر خلال استضافته في برنامج “دون تردد” على قناة “ميدي 1 تيفي”، أن حزبه يعتبر ما حدث في المشاورات من الماضي، معربا عن تفاؤله بالمستقبل، قائلا: “سنعمل مع العثماني على إنجاح هذه المرحلة ونضع حزبنا رهن إشارة البرنامج الحكومي الذي سيعلن عنه”.

وحول ما قاله بنكيران عن كون الاتحاد الاشتراكي رفض الدخول للحكومة من الباب الكبير، قال لشكر إن “بنكيران صحح ذلك في تصريح آخر أمام مسؤولي حزبه، واعترف أن الاتحاد أخبره بانخراطه التام معه منذ البداية، وأنه هو من استبعد الحزب”، حسب قوله.

وأضاف لشكر أنه يجب التمييز بين الحزب الأول والحزب الحاصل على الأغلبية، مشيرا إلى أن “العثماني توفر عنده هذا الوعي بعد تكليفه من طرف الملك لتأسيس الحكومة”، مردفا بالقول: “أعتقد أن لكل أسلوبه، وأسلوب العثماني القائم على التكتم والإنصات للجميع، يسر له الأمر أكثر”.

زعيم حزب الوردة دافع عن ترأس حزبه لمجلس النواب، مشيرا إلى أن الحزب الخامس في الدانمارك هو الذي يقود البرلمان، وفي دول أخرى الحزب الخامس والسادس يقود الحكومة، وفق تعبيره.

وبخصوص الوضع الداخلي لحزب بوعبيد، قال لشكر إن ما يعيشه الحزب اليوم هو من صميم الحياة الحزبية العادية، معتبرا أن الاتحاد مر منذ تأسيسه بمراحل مؤلمة أكثر من اليوم، مضيفا بالقول: “يحز في النفس أنه من بعد مجهود في الانتخابات الجماعية والتشريعية والمشاورات الحكومية، هناك من يعتقد أن هناك خلل ما، ولكن هذا النقاش يجب أن يكون في مؤسسات الحزب ومؤتمره الوطني”.

تعليقات الزوار

  • العربي
    منذ 7 سنوات

    لشكر يجب أن يخجل من الطريقة الانتهازية التسولية التي تم بها ادماجه في الحكومة ولم يطلب منه أحد المساهمة في تدبير الشأن العام لان المغاربة لم يصوتوا عليه لان حزب الاتحاد الاشتراكي فقد فاعليته ومصداقيته وشعبيته وأصبح يتوسل الحقائب الوزارية تحت وصاية الاحزاب الاخرى