مجتمع

مسيحو المغرب يذكرون العثماني بمسار مطالبهم ويدعون”الرب” لتوفيقه

راسلت التنسيقية الوطنية للمغاربة المسيحيين، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لتذكيره وباقي أعضاء الحكومة بالمطالب الانسانية البسيطة للمؤمنين المسيحيين المغاربة، التي سبق لهم أن توجوه بها مؤخرا للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، داعية “الرب أن تنجحوا في مهامكم كرئيس الحكومة المغربية التي نعول عليها لإحقاق حقوقنا كمؤمنين مسيحيين مغاربة”.

وجاء في الرسالة التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، “إننا نحن المسيحيون من أصل مغربي والقاطنين بالمغرب، المتشبثون بمغربيتنا والمستعدون للدفاع عن حوزة الوطن ضد أي محاولة للنيل منه؛ نعتبر التصريحات الملكية الأخيرة المتعلقة بالمعنى المنطقي والمعقول لمفهوم إمارة المؤمنين، والتي تعتبر أن جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب، هو أمير لكل المؤمنين؛ على اختلاف مللهم ونحلهم ودياناتهم؛ بمتابة بوصلة لمرافعاتنا حتى تحقق مطالبنا”.

واعتبرت التنسيقية الوطنية للمغاربة المسيحيين، في الرسالة ذاتها، تصريحات الملك تكريسا لحقهم في الاعتقاد المكفول بمضامين وأحكام الدستور المغربي والتي تتماشى مع التزامات المملكة المغربية في إعمال المواثيق الدولية لحقوق الانسان.

تعليقات الزوار

  • احمد بوكماخ
    منذ 7 سنوات

    هؤلاء صليبيون مثلثون و ليسوا مسيحيين و المسيح بريء منهم و من خزعبلاتهم. انهم يقولون ان الله ثلاثة و انه تزوج العءراء و ولد المسيح الرب . تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا