"مجموعة العمل" تبارك معركة "الأمعاء الخاوية" للأسرى الفلسطينيين

18 أبريل 2017 - 08:10

باركت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، معركة "الأمعاء الخاوية" التي يخوضها الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، كما أدانت "حالة الصمت والتواطؤ الدولي والعربي الرسمي حيال جرائم العدو الصهيوني بحق أسرى الشعب الفلسطيني من نساء وأطفال وشيوخ وشبان في شكل ممنهج من "الهمجية النازية" الحقيقية".

وشدد بيان لمجموعة العمل بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، على أن يوم 17 أبريل "يوم الأسير الفلسطيني" في هذه السنة 2017 ليس كسابق أيام الأسير الماضية على مدى عقود الكفاح الفلسطيني الطويل.. إنه يوم "الأسير" الذي يصادف الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم الذي زرع كيان صهيون على أرض فلسطين في جريمة استعمارية بريطانية غربية لا تسقط بالتقادم .. كما يصادف إحياء هذه الذكرى اليوم انطلاق معركة الأسرى في سجون العدو حيث تشهد عدة سجون صهيونية إضراباً مفتوحاً عن الطعام تحت شعار: الحرية والكرامة".

وأضاف البيان أن أكثر من 1500 أسير ومعتقل فلسطيني موزعين على سجون الاحتلال: عسقلان، نفحة، ريمون، هداريم، جلبوع، وبئر السبع،... شرعوا أمس الإثنين في الإضراب عن الطعام بعد أن حلقوا رؤوسهم دفاعا عن الكرامة والحرية للأسير ولكل الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال والعدوان الصهيوني المستمر.

وفي الوقت الذي وجهت مجموعة العمل "تحية إكبار" لمعركة "الأمعاء الخاوية" التي يقودها أسرى سجون العدو تحت عنوان الوحدة الوطنية من أجل الكرامة والحرية، دعت كل أحرار العالم إلى الوقوف مع نضالات الحركة الأسيرة ومحاصرة رموز ومؤسسات العدو في كل ربوع العالم عبر المحاكمات وتصعيد المقاطعة ومناهضة التطبيع.

كما دعت في البيان ذاته، الهيئات والتنظيمات الحزبية والحقوقية والنقابية بالمغرب لتكثيف الفعاليات التضامنية مع أسرى الشعب الفلسطيني وتقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي للمعركة التي انطلقت اليوم من سجون العدو.

ويشار إلى أن يوم الأسير الفلسطيني شرع في الاحتفال به منذ 17 أبريل 1974، حيث تم في هذا اليوم إطلاق سراح أول أسير فلسطيني، محمود بكر حجازي في أول عملية لتبادل الأسرى بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي.

شارك برأيك
شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

“الدفاع الوطني” تحذر من “زووم” وتدعو من له معطيات حساسة للتخلي عنه

“انستغرام” يقود سيدة للاعتقال بعد اتهامها للأطباء بالتسبب في وفاة مرضى “كورونا”

بإمكانيات بسيطة.. شاب يصنع كمامات ويوزعها على المسنين بالحسيمة

“كورونا” بالمغرب: 75% محلية .. واليوبي: العدوى تنتقل داخل البلاد (فيديو)

هيئة النزاهة والوقاية من الرشوة تساهم ب40 ألف درهم في صندوق جائحة كورونا

عاجل: تسجيل 26 حالة شفاء جديدة من “كورونا” بالمغرب في 24 ساعة (فيديو)

تابعنا على