آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

استدعاء مينة بطاش من وداد السمارة لتعزز صفوف منتخب الفتيات

تم امس الاثنين استدعاء مينة بطاش لاعبة وسط ميدان وداد السمارة رسميا، من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتعزيز صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية اقل من 17 سنة . فقد وجهت الجامعة بهذا الخصوص استدعاء الى مكتب نادي وداد السمارة لكرة القدم النسوية يوم امس الاثنين، قصد السماح للاعبة مينة بطاش بالمشاركة في المعسكر التدريبي الذي سيقام في الفترة الممتدة بين 24 و 27 أبريل الجاري بمركز المعمورة بسلا.

وينضاف هذا الانجاز الى سلسلة النتائج والتتويجات التي يحققها أبناء اقليم السمارة، في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والتعليمية.

وجدير بالذكر أن اللاعبة مينة بطاش وهي من مواليد 2001 بالسمارة، انضمت الى فريق وداد السمارة لكرة القدم النسوية خلال موسم 2015 بعدما كانت تمارس اللعبة كهواية بالمؤسسات التعليمية ودور الشباب، ليتم احتضانها من طرف النادي لصقل موهبتها ومواكبتها باستمرار.

وابانت هذه اللاعبة، التي تتابع دراستها بمستوى التاسعة ثانوي إعدادي، منذ التحاقها بنادي وداد السمارة للكرة النسوية، عن علو كعبها ، وتألقت في مختلف المباريات، وهي تغازل المستديرة داخل رقعة الميدان، حتى اصبحت محط أنظار وحديث متتبعيها بل حتى عدد من الفرق، دون ان تغفل هذه اللاعبة عن متابعة دراستها وتفوقها في تحصيل العلم.

وقالت رئيسة النادي النسوي لكرة القدم أروش فاطمة ” لقد أخذنا على عاتقنا احتضان كل اللاعبات الموهوبات والتضحية من أجلهن قصد النهوض بالرياضة النسوية في هذا الإقليم العزيز والدفع بها لتتبوأ المكانة اللائقة بها”.

وأضافت السيدة أروش، في تصريح للصحافة، أن “استدعاء اللاعبة مينة بطاش لحمل القميص الوطني يبرز المجهودات المبذولة في هذا الجانب ويؤكد مرة اخرى ان مدينة السمارة حبلى بالمواهب والطاقات وأن العمل الجاد والمسؤول، يضمن دائما النتائج الايجابية بالرغم من كل الإكراهات”.

وذكرت السيدة أروش أن الفضل في تأطير هذه اللاعبة ومتابعتها وصقل موهبتها يرجع إلى حنكة وانضباط وانسجام المكتب المسير لنادي وداد السمارة للكرة النسوية، وإلى تشجيع أهلها ومحيطها.