سياسة

العثماني يدعو وزراء حكومته لتغليب المصلحة العامة على الخاصة

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وزراء حكومته إلى تغليب المصلحة العامة على مصلحتهم الخاصة، مشددا على ضرورة “التحلي بأعلى درجة الأمانة والصدق والنضالية لخدمة الوطن والمواطنين”، وذلك في أول مجلس حكومي ترأسه بعد تعيين الملك الحكومة الجديدة، زوال اليوم الأربعاء.

وقال العثماني مخاطبا أعضاء حكومته: “في البداية أريد أن أحث نفسي وأحثكم على أن نكون في مستوى المسؤولية، فأنتم لستم موظفين عاديين، بل مسؤولين سياسيين لهم مسؤولية تقتضي التحلي بأعلى درجة الأمانة والصدق والنضالية لخدمة الوطن والمواطنين، وأعضاء الحكومة يجب أن يكونوا في مستوى الإنصات للمواطنين وتغليب المصلحة العامة على الخاصة”.

وأضاف بالقول: “نعتز بالثقة الملكية والتشريف الملكي بتعيين هذا الفريق، ونحن عازمون أن نكون في مستوى التطلعات والانتظارات، وستكون عندنا ولاية غنية بالعمل والإنجاز لمنفعة ومصلحة الوطن والمواطنين”.

رئيس الحكومة، أوضح أنه لابد للفريق الحكومي الجديد أن يكون له قدر من الانسجام والتعاون والإنصات لبعضه البعض، لافتا إلى أن هناك ملفات لا تهم قطاعا واحدا، بل تتداخل فيها عدة قطاعات، وهناك ملفات تتشارك فيها كل القطاعات، حسب قوله.