مجتمع

بعد الضجة التي أثارها.. الأمن يوقف “ولد الفشوش” بالبيضاء

أوقفت المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم الأربعاء، سائق السيارة المعروف إعلاميا بـ”ولد الفشوش” الذي تسبب في ارتكاب حادثة السير التي وقعت بالرباط صباح يوم الإثنين الماضي، وذلك أثناء تواجده بمدينة الدار البيضاء اليوم.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، بتنسيق مع مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، تمكنت مساء اليوم الأربعاء، من توقيف سائق السيارة وذلك أثناء تواجده بمدينة الدار البيضاء، بعد البحث القضائي المنجز في حادثة السير بجروح وخسائر مادية التي وقعت بمدينة الرباط صباح يوم الإثنين الماضي.

وأضاف البلاغ أنه تم فتح بحث قضائي مع المعني بالأمر بتعليمات من النيابة العامة المشرفة على البحث، وذلك بغرض تحديد جميع الظروف والملابسات المرتبطة بالحادثة.

وكانت المصالح الأمنية قد قررت، صباح اليوم الأربعاء، الاحتفاظ بشرطيين تحت تدبير الحراسة النظرية، للبحث معهما حول الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما، وذلك في إطار البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في موضوع حادثة سير التي تسبب فيها “ولد الفشوش”.

كما أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها اتخذت قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق مفتش شرطة باشر إجراءات معاينة حادثة سير المذكورة، في انتظار انتهاء البحث القضائي في النازلة، وذلك بعدما تم تسجيل تجاوزات وإخلالات مهنية في حقه خلال مزاولته للمهام المسندة إليه.

وأثار فيديو نشره سائق السيارة المذكورة، وهو ابن ميلياردير، الكثير من ردود الفعل المستنكرة، بعدما عمد إلى تصوير نفسه وهو في حالة سكر بعد تسببه في حادثة سير بسيارته في أحد شوارع الرباط، في الوقت الذي لم تتدخل العناصر الأمنية المتواجدة في المكان لاعتقاله.