مجتمع

مندوبية التامك تنفي تعرض نزيل بسجن القنيطرة للإهمال الطبي

نفى بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، ما نشره الموقع الإلكتروني الأجنبي “ميديا بارت”، حول تعرض نزيل بالسجن المحلي بالقنيطرة للإهمال الطبي.

واعتبرت المديرية، في بلاغ لها، اطلعت جريدة “العمق” على مضمونه، أن ما جاء في مقال صحفي نشره الموقع المذكور بشأن إضراب نزيل بالسجن المحلي بالقنيطرة عن الطعام لمدة عشرة أيام ومعاناته من الإهمال الطبي مجرد ادعاء باطل.

وأكدت مندوبية التامك، في البلاغ ذاته، أن الوضع الصحي للنزيل، المحكوم عليه بعشرة أشهر حبسا نافذا وغرامات من أجل “التسبب للغير في جروح غير عمدية نتيجة حادثة سير والسكر العلني البين والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام علامة قف وحيازة السلاح في ظروف تشكل تهديدا للأمن العام وسلامة الأشخاص والأموال”، عادي ولا يعاني من أي مرض تنفسي.

وسجل البلاغ، أن النزيل “استفاد، بناء على طلبه، من فحص طبي لدى طبيب مختص في المسالك البولية الذي وصف له أدوية مرتبطة بنتائج هذا الفحص الطبي”.

وتابع بلاغ المندوبية، أن “النزيل يتمتع بجميع حقوقه القانونية، شأنه في ذلك شأن جميع نزلاء المؤسسة”، مؤكدا أنه “تقدم مؤخرا بطلب استكمال دراسته الجامعية، حيث قامت إدارة المؤسسة بتوجيه هذا الطلب إلى القطاع المعني”.