مجتمع

أمن مراكش يحجز 3000 لتر من “الماحيا” ويعتقل شخصين

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة مراكش من توقيف شخصين يروجان مشروب “الماحيا” المسكر، في مدينة الشويطر (على بعد كيلومترات من مراكش)، وتم حجز ما يزيد عن 3 آلاف لتر من المشروب الكحولي المذكور.

وأفاد بلاغ لولاية أمن مراكش، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه “في إطار الاستراتيجية المتبعة من طرف مصالح ولاية أمن مراكش في مجال مكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع في المواد الكحولية أو الممزوجة بالكحول، واستغلالا لمجموعة من المعلومات توصلت بها مصالح الأمن تم القيام بتحريات ميدانية كشفت عن تعاطي شخص لترويج مسكر ماء الحياة بمنطقة الشويطر”.

وأضاف البلاغ أن “البحث أفضى إلى أن المعني يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل ترويج مسكر ماء الحياة والمخدرات”، وأن العملية “مكنت من رصد وإيقاف المعني رفقة شريكه وتفكيك مصنع لمسكر ماء الحياة”.

وتم الحجز خلال العملية الأمنية المذكورة على ما يزيد 3000 لتر من مسكر “الماحيا” تم إتلافها بعين المكان، وآلة تقطير، و6 براميل حديدية، إضافة إلى 6 قنينات غاز من الحجم الصغير، و6 أفران، ومجموعة أكياس مادتي الخميرة والسكر تم إتلافها هي الأخرى بعين المكان، وفق ما أكدته ولاية أمن مراكش.