سياسة

الملك يعزي الرئيس الفرنسي بعد الهجوم الذي استهدف الشرطة بباريس

بعث الملك محمد السادس، برقية تعزية إلى رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند، على إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف أفرادا من الشرطة الفرنسية في شارع الشانزيليزيه بباريس.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، للرئيس هولاند، ومن خلاله لأسرة الضحية المتوفاة، عن أحر تعازيه ومتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

وأضاف الملك “كما أعرب لكم، باسمي الشخصي وباسم الشعب المغربي، عن إدانتنا القوية لهذا العمل الإرهابي الدنيء، مؤكدين لكم تضامننا المطلق مع الشعب الفرنسي ودعمنا الراسخ في هذه المحنة”.

وقال الملك “إن المملكة المغربية تجدد التأكيد، بهذه المناسبة، انخراطها الكامل في التصدي الدولي للإرهاب الذي يهدد الحق المقدس في الحياة، وينال من القيم الإنسانية الكونية”.

وقتل شرطي فرنسي، وأصيب اثنان آخران، جراء إطلاق نار من قبل مسلح مساء الخميس في جادة  الشانزيليزيه وسط باريس، أمس الخميس، بينما قتلت الشرطة الفرنسية المهاجم.

وبعد ساعات قليلة تبنى تنظيم “داعش” الهجومن حيث أفادت وكالة أعماق التابعة للتنظيم أن منفذ هجوم باريس يدعى أبو يوسف البلجيكي وهو أحد عناصر التنظيم.

وأعلنت فرنسا أن المشتبه به الملاحق على خلفية اعتداء باريس وهو شريك للمهاجم الذي قتلته الشرطة الفرنسية أثناء محاولته الهرب، سلم نفسه للشرطة البلجيكية.