آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

لغريسي لـ “العمق”: أخطأت في حق السواسة وسأعتذر لجميع الأمازيغ

قال اللاعب الدولي المغربي السابق، عبد السلام لغريسي، إنه أخطأ بتوظيف الأمازيغ في السخرية من زميله الحسين أنفال الملقب بـ”حسينة” بخصوص إمكانية مساعدته اللاعب عبد الحق أيت العريف، مضيفا أنه سيقدم اعتذاره لجميع الأمازيغ في المغرب.

وأضاف لغريسي في تصريح لجريدة “العمق”، أنه وقع في “الغلط” في تصريحه بإحدى الإذاعات الخاصة، بخصوص قضية اللاعب المغربي أيت العريف،لكنه لم يقصد استفزاز الأمازيغ على حد تعبيره.

وأكد اللاعب الدولي المغربي السابق، أنه سيعتذر لـ”سواسة” ولجميع الأمازيغ يوم الإثنين في نفس البرنامج وعلى نفس الإذاعة عما صدر منه بدون قصد.

وأوضح لغريسي أنه تلقى عدد من الاتصالات من طرف أصدقائه بمنطقة سوس حول الموضوع، معبرا عن أسفه لما حدث.

وكان لاعب المنتخب المغربي سابقا، قد تسبب في حالة من الغضب وسط عدد من النشطاء والمتابعين للإذاعة،و اعتبروا تصريحاته “عنصرية واستفزازية”.

وجاء في كلام لغريسي الذي أغضب عدد من المواطنين الذين ينحدرون من منطقة سوس، عندما طلب منه في البرنامج الإذاعي الاتصال باللاعب الدولي المغربي السابق الحسين أنفال الملقب بـ”حسينة” قصد مساعدة أيت العريف بمبلغ مالي: “حسينة الفلوس ديال المكسيك باقي مخبعهوم .. حسينة كثر من الشلح كينوض كيحل الحانوت كيلقاه سرقوه، كيرجع انعس كيقول ليهم ياربي تكون غا حلمة”.

تصريحات لغريسي التي اعتبرت استفزازية، أعقبتها دعوات لتوقيع عريضة ترفع إلى “الهاكا” لمعاقبة الإذاعة التي بتث هذا التصريح دون أن تقدم أي اعتذار، خاصة مع تكرار أخطاء مهنية من طرف العاملين بها، على حد تعبيرهم.