بعد استضافتها لشكر مرتين في أسبوع واحد.. بنحمزة يهاجم

بعد استضافتها لشكر مرتين في أسبوع واحد.. بنحمزة يهاجم "ميدي 1"

23 أبريل 2017 - 17:12

قال الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، عادل بنحمزة، إن "قناة Medi1 Tv لها مفهومها الخاص للمهنية...قبل أسبوعين عندما كان الأمر يتعلق بخلافات داخل حزب الاستقلال قررت القناة الاستماع "بدون تردد" لوجهة نظر وحيدة توجد على تناقض مع الأمين العام للحزب".

وأضاف بنحمزة، في تدوينة له على حسابه بموقع "فيسبوك"، أنه "عندما تعلق الأمر بالخلاف الذي يعرفه الاتحاد الاشتراكي فإن ذات القناة خصصت في أسبوع واحد حلقة برنامج "دون تردد" وحلقة "60 دقيقة للإقناع" للكاتب الأول السيد إدريس لشكر".

وكان حزب الاستقلال قد وجه شكاية للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، وذلك على خلفية ما اعتبره "مخالفات أقدمت عليها قناة "ميدي 1 تي في" بتخصيصها برنامجا تحت عنوان le debrif باللغة الفرنسية للإساءة إلى الحزب وإلى أمينه العام" حسب ما ورد في الشكاية.

وقال الحزب في الشكاية ذاتها، إن البرنامج، "غيب بشكل نهائي وجهة النظر الأخرى، وذلك باستضافته بالإضافة إلى مقدمه، صحفيين وأستاذ جامعي".

واعتبر الحزب، أن القناة بذلك، "اقترفت خرقا سافرا للقوانين المنظمة للعمل الإعلامي المهني، وفي تعدي فاضح لدفتر الحملات، هذا المتعهد الذي يلزمه مراعاة الحيادية والموضوعية والنزاهة في العمل الإعلامي" يقول الحزب.

وطالب الحزب وفق الشكاية، بـ"ترتيب الجزاء القانوني للمخالفات التي أقدمت عليها قناة ميدي 1 تي في، وتمكينه من نفس توقيت البث للرد على مجمل الافتراءات التي ألحقت ضررا بالغا لحزب الاستقلال وبأمينه العام" حسب الشكاية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

إعدام الجيش الجزائري لشابين صحراويين حرقا يثير غضب حقوقيين

سفير دولة أوروبية: محمد السادس ملك محبوب وهو حامي الإسلام وباقي الأديان السماوية

ابتدائية أكادير تدين الناشط الطاوجني بالحبس والغرامة

تابعنا على