سياسة

هل يستغل أخنوش أموال وأنشطة الدولة من أجل الدعاية الحزبية؟ (فيديو)

بثت الصفحة الرسمية لحزب التجمع الوطني للأحرار على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو لرئيس الحزب ووزير الفلاحة والصيد البحري وتنمية العالم القروي، في تجمع لمئات الفلاحين بجماعة أيت عزام بنواحي مدينة مكناس، وذلك على هامش المعرض الدولي للفلاحة بالعاصمة الإسماعيلية.

الفيديو الذي تبلغ مدته قرابة دقيقتين، تضمن كلمة قصيرة جدا لأخنوش يؤكد فيها أمام فلاحين، أنه حريص على خدمتهم تنفيذا للتوصيات الملكية، كما ورد بالمقطع ذاته فلاح يهنئ أخنوش على المشاركة في الحكومة، وسيدة أخرى كبيرة في السن تبدو أنها داخل منزل تدعو له بالرضى، إضافة إلى قراءة سورة الفاتحة جماعة دون توضيح الداعي لقراءتها.

إلى ذلك، اكتفت الصفحة الرسمية للحزب بعبارة “الأخ أخنوش” في وصفها للفيديو، دون إضافة أية عبارة أخرى تفيد الصفة التي التقى بها أخنوش الفلاحين المشاركين في المعرض الدولي للفلاحة، ضمن لقاء هامشي لا يوجد في البرنامج الرسمي للمعرض، مما يطرح علامة استفهام، إذا ما كان حزب الحمامة يستغل نشاطا رسميا منظما تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس من أجل أغراض حزبية؟!

ويشار إلى أن مصاريف تنقل الفلاحين المشاركين في المعرض الدولي للفلاحة إلى مكناس، من مختلف جهات المغرب تكفلت بها الدولة عن طريق المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية وغرف الفلاحة بمختلف الأقاليم.