سياسة

بنعزوز: الحكومة تستمر في بيع الأوهام للمغاربة وبرنامجها “تقشفي”

هاجم رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين عزيز بنعزوز، حكومة العثماني، معتبرا أنها “تبيع الأوهام للمغاربة وبرنامجها تقشفي، وتفتقد للطموح”.

وقال بنعزوز، بمناسبة مناقشة البرنامج الحكومي بالغرفة الثانية زوال اليوم الثلاثاء، إن “الإجراءات التي جاء بها البرنامج الحكومي تقشفية، والحكومات التي لها جرأة تصرح بذلك، لكن اللف على العبارات المنمقة لن ينطلي على المغاربة” وفق تعبيره.

وأضاف القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، “أن السياسة التي جاءت بها الحكومة ستوسع قاعدة الفقراء في البلد، وستقلص من حجم الطبقة المتوسطة وسيزداد بعض الأغنياء ثراء لاستمرار الفساد والريع”.

وأردف بنعزوز، أن “ما كتب في البرنامج لكي يتحقق؛ يجب على الدولة أن يكون لها الطابع الاجتماعي، عبر إعطاء المضمون الاجتماعي للدولة، والحكومة هي من تترجم هذا المضمون  للدولة، لأنكم تتبنون عقيدة اقتصادية ليبرالية متوحشة، وفي نفس الوقت تقولون الاستجابة للخدمات الاجتماعية للمواطنين، فكيف ذلك، فالتيارات  التي تكون ليبرالية مثلكم لا يسنحون للاعتراف بذلك” يقول المتحدث ذاته.

ومن جهة أخرى، تساءل عزيز بنعزوز، عن سبب ميلاد حقيبة حقوق الإنسان في الهيكلة الحكومية الجديدة، “فهل الأمر يتعلق فقط بترضية مصطفى الرميد الذي رفض تولي وزارة دولة بدون حقيبة” يقول بنعزوز.