هنية و مشعل خارج الحدود

حماس تعلن رئيسا جديدا بعد أيام.. وهنية أبرز المرشحين

25 أبريل 2017 - 23:45

أفادت مصادر فلسطينية متطابقة، أن حركة المقاومة الإسلامية حماس تستعد لإعلان اسم رئيس المكتب السياسي الجديد الذي سيخلف خالد مشعل، في غضون الأسبوع المقبل، مشددة على أن رئيس حكومة غزة ونائب رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية (أبو العبد) يعد الاسم الأبرز لتولي المنصب.

وحسب ما نشرته وكالة “معا” اليوم الثلاثاء، فإن الحركة تستعد وثيقتها السياسية الجديدة ورئيسها الجديد، كما نقلت عن مصدر من “حماس” أن الحركة أنهت انتخاباتها على مستوى قطاع غزة والضفة الغربية والسجون والخارج، بينما لم تنته بعد من رئاسة المكتب السياسي.

ينتظر أن يكون الإعلان عن الرئيس الجديد من العاصمة القطرية الدوحة التي يقيم بها الرئيس الحالي للمكتب السياسي للحركة خالد مشعل، فيما أكد المصدر المذكور أن إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي للحركة ما زال يتربع على عرش رئاسة الحركة، لافتة إلى إجماع من قيادات الحركة على توليه رئاسة المكتب السياسي.

مصدر وكالة “معا” من داخل حركة حماس الفلسطينية، أوضح أن هنية لديه شعبية كبيرة وليس له خصومة مع أي دولة وهو قريب من شخصية مشعل الذي يتمتع بكاريزما عالية، مشيرا إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون رئيس الحركة يقطن بالخارج.

يشار إلى أن حركة حماس تجري انتخاباتها لاختيار الهيئات القيادية والإدارية على مختلف المستويات التنظيمية، وصولا لاختيار أعضاء المكتب السياسي للحركة ورئيس المكتب ومجلس الشورى الأعلى لها كل أربعة سنوات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

بعد تهديدات بايدن .. الصين تحذر واشنطن من اللعب بالنار بشأن تايوان

خارج الحدود

“جدري القرود” يواصل انتشاره عالميا والأمم المتحدة تحذر من “معاداة المثليين”

خارج الحدود

بلجيكا‬⁩ .. أول دولة في العالم تطبق الحجر الصحي لمحاصرة جدري القردة

تابعنا على