سياسة

العثماني يدعو وزراءه لوضع قائمة لأهم الإجراءات في 100 يوم الأولى

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أعضاء الحكومة “للإسراع في وضع قائمة بالإجراءات الاستعجالية الأساسية في 100 يوم الأولى من عمل الحكومة”.

كما دعا العثماني، في كلمة له خلال انعقاد المجلس الحكومي صباح اليوم الخميس، إلى “ضرورة تعميق التشاور مع مختلف الهيئات السياسية والنقابية والمدنية، كمنهج أساسي يؤسس لبناء علاقة إيجابية مع مختلف الشركاء والفاعلين ويمكن من إشراك فعلي في بلورة المشاريع والإجراءات التنفيذية للبرنامج الحكومي”.

وأكد رئيس الحكومة، “على أن القرار المتخذ بخصوص مشاريع القوانين الموجودة بمجلسي البرلمان، هو عدم سحبها، إلا في حالة وجود سبب جوهري”.

ووجه العثماني، “نداء إلى المواطنين والمواطنات، يؤكد من خلاله أن الحكومة موضوعة تحت تصرفهم ومنفتحة على مقترحاتهم ومبادراتهم في كل ما يهم المصلحة العامة”.

وجدد رئيس الحكومة، خلال اللقاء، “التهنئة بثقة الملك في أعضاء مجلس الحكومة والتهنئة بالتنصيب البرلماني للحكومة” منوها، ‘”بالأجواء الجيدة التي طبعت مجريات مناقشة البرنامج الحكومي والتصويت عليه، مما يشكل حافزا للانطلاق في العمل”.

وأكد العثماني، على إعداد مخطط تفصيلي وتنفيذي للبرنامج الحكومي، موزع على مراحل زمنية في أفق الخمس سنوات المقبلة، مع إمكانية التحيين إذا ما طرأت مستجدات تستدعي ذلك.