القضاء يصدر أحكامه على 11 متهما في اختلاس 4 ملايير بوكالة لـ CIH
https://al3omk.com/169630.html

القضاء يصدر أحكامه على 11 متهما في اختلاس 4 ملايير بوكالة لـ CIH

أصدرت غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم، أحكامها على المتهمين الـ11 في اختلاس أزيد من 4 ملايير و300 مليون سنتيم من وكالة بنكية تابعة لمجموعة القرض العقاري والسياحي “CIH” بمنطقة البرنوصي بالدار البيضاء.

وأدانت المحكمة، مدير الوكالة البنكية المذكورة، بـ4سنوات ونصف سجنا نافذا، في حين ترواحت الأحكام بالسجن على باقي المتهمين بينهم امرأتان، بسنة واحدة موقوفة التنفيذ إلى ثلاث سنوات سجنا، وذلك من أجل تهم اختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير في محررات بنكية واستعمالها، والمشاركة.

وكان الممثل القانوني للصندوق العقاري والسياحي، خلال الجلسة السابقة قد أدلى بوثائق تثبت أن المتهمين عملوا على سحب الأموال من الوكالة البنكية باسم شركة في اسم حارس بسيط، وحصلوا على دفتر الشيكات والكمبيالات، مشيرا إلى الطرق التي سلكها المتهمون للحصول على تلك الأموال، قبل أن ينكشف أمرهم.

ويتابع 11 متهما في ملف اختلاسات مالية بلغت أزيد من 4 ملايير، من وكالة بنكية تابعة للقرض العقاري والسياحي “سياش” بمنطقة البرنوصي. حيث مثل مدير الوكالة، وهو المتهم الرئيسي، أمام هيئة الحكم بالقاعة 8، رفقة ستة آخرين يوجدون في حالة اعتقال، بينما حضر أربعة متهمين آخرين متابعون في حالة سراح، حيث تواصلت مناقشة الملف الذي يتابع فيه الجميع بتهم تتعلق باختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير في محررات بنكية واستعمالها، والمشاركة.

وتعود تفاصيل القضية، بعد أن كشفت لجنة مركزية، حلت بالوكالة المذكورة الكائنة بمنطقة البرنوصي من أجل التفتيش، حيث وقفت على عدة خروقات ضمنها تلاعبات في الكمبيلات، وخلق شركات وهمية للاستفادة من قروض، ليتم إحالة الملف على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي أحالته على أنظار الوكيل العام للملك.