سياسة

حامي الدين يكذب العثماني بخصوص طريقة دخول الاتحاد للحكومة

كذب القيادي بحزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني الذي قال خلال مروره في لقاء خاص بقناة “ميدي 1 تيفي”، إن “قرار دخول الاتحاد الاشتراكي للحكومة اتخذ في الأمانة العامة”، وقال حامي الدين إنه “من باب الشهادة أمام الله، ورفعا لأي التباس بأن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لم تتخذ قرارا بإدخال الاتحاد الاشتراكي، ولو اتخذت قرارا واضحا لأصدرت فيه بيانا واضحا بكل شجاعة، كما اعتادت على ذلك”.

وأضاف حامي الدين في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، إن “الحقيقة أن الأمانة العامة وضعت أمام الأمر الواقع، ووضعت أمام معطيات لم تكن على علم بها أثناء اجتماع المجلس الوطني”، مضيفا “والحقيقة أنه تم فرض الاتحاد الاشتراكي على الدكتور سعد الدين العثماني وقبل هو هذا الشرط، ونقل إلى الأمانة العامة ما مفاده أن “الحكومة إما أن تكون بالاتحاد الاشتراكي أو لا تكون”.

وأردف في السياق ذاته، أنه “ومع ذلك افترقت الأمانة العامة وهي تمني نفسها على إمكانية نجاح الدكتور العثماني في مفاوضاته واحترام مضامين بيان ١٦ مارس الذي على أساسه تفاعلت الأمانة العامة بشكل إيجابي مع البلاغ الملكي”، مشيرا إلى أن “القبول بالأمر الواقع لا يعني اتخاذ القرار ولكن يعني في أحسن الحالات عدم الاعتراض”.

وأشار المتحدث ذاته، أن “اجتزاء الوقائع عن سياقاتها، واستحضار معطيات وإخفاء أخرى في محاولة مكشوفة لتحويل التنازلات إلى انتصارات هو نوع من التدليس الذي يؤدي إلى التضليل”، مضيفا “سبق أن قلت بأن” تقدير المضطر الذي يوضع بعد فوات الأوان أمام الأمر الواقع ويقبل به، لا يعني أنه اتخذ القرار أو ساهم فيه “.

واعتبر حامي الدين في التدوينة ذاتها، أن “تصوير منصب وزير دولة مكلف بحقوق الإنسان بأنه انتصار، فهنا لابد من التذكير بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام: “عليكم بالصِّدق، فإنَّ الصِّدق يهدي إلى البرِّ، وإنَّ البرَّ يهدي إلى الجنَّة، وما يزال الرَّجل يصدق، ويتحرَّى الصِّدق حتى يُكْتَب عند الله صدِّيقًا…” الحديث”.

وأكد القيادي بحزب العدالة والتنمية أن “المطلوب اليوم: صياغة الرواية الحقيقية دون زيادة أو نقصان مع تحري الصدق، فإن الدنيا فانية ولا يصح إلا الصحيح”، بحسب تعبيره.

تعليقات الزوار

  • منصور مصطفى
    منذ 7 سنوات

    ماذا يجري داخل بيت البيجيدي؟لقد كثرت في ضرف وجيز التصريحات والتصريحات المضادة.نتمنى صادقين ان تكون هذه ظاهرة صحية ولكن نخاف ان تدخل في السياق العام الذي يشمل كل الاحزاب والذي ينذر بالانشقاقات.