حصاد يلتزم أمام المستشارين بتحسين ظروف التعليم بالمغرب

02 مايو 2017 - 22:51

وعد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، خلال حلول بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، بالعمل على توفير الظروف المواتية للعمل في قطاع التعليم.

وأكد حصاد هلال جوابه على سؤال حول “السياسة التعليمية ” في الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، بأن وزارته تعمل على تحسين كل ما يتعلق بظروف العمل من تكوين وتجهيزات أساسية، وغيرها، كما تمنى أن يتحسن تقييم التقارير الدولية للنظام التربوي الوطني مستقبلا بفضل مجهودات الجميع، على حد قوله.

واعتبر الوزير القادم للتربية الوطنية من الداخلية، أن ضمان جودة التعليم كهدف أساسي للإصلاح يرتكز على ثلاثة دعائم هي بلورة مناهج متطورة و” جدية ” من قبل كل الساهرين على المنظومة التربوية دون إغفال الدور الأساسي للأساتذة.

من جهة أخرى، أكد حصاد في جواب على سؤال آخر يتعلق بالتعليم في العالم القروي، أن عدد البنايات التعليمية في القرى، ومنها الانتقال من 570 مؤسسة تعليمية لمستوى الإعدادي سنة 2007 إلى 850 مؤسسة سنة 2017 ومن 140 مؤسسة للتعليم التأهيلي سنة 2007 إلى 330 مؤسسة عام 2017 .

كما سجل الوزير وجود 5 آلاف مؤسسة للتعليم الابتدائي في الوسط القروي و13 ألف ملحقة مشددا على ضرورة بناء مدارس جديدة للحيلولة دون الاكتضاض وتوفير وسائل النقل وزيادة عدد الحجرات، مؤكدا في الوقت ذاته أن المسجل يظل غير كاف حيث تعكف الوزارة على حل المشاكل التي تواجه هذا القطاع في العالم القروي وخصوصا ما تعلق منه بمستوى الإعدادي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

إطلاق الرصاص على المدنيين بمخيمات تندوف يصل المفوضية الأوروبية

أخنوش يوقع عقد نجاعة مع المنسقين الإقليميين والجهويين لجهتين

السفارة الفرنسية تكشف تمديد حالة الطورائ قبل بلاغ الحكومة بساعة

بايتاس: قانون المالية المعدل محبط .. وأملنا الوحيد في الملك

الشنتوف يطالب بفتح نقاش حول تمديد تقاعد القضاة

تابعنا على