آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

4 أندية فقط لم تغير مدربيها هذا الموسم وأخرى حطمت أرقاما قياسية

لم تسلم إلا أربعة أندية فقط في البطولة الاحترافية لكرة القدم من قرار تغيير مدربيها هذا الموسم، من بين 16 ناديا يلعبون بدوري الدرجة الأولى، فيما فرق أخرى حطمت أرقاما قياسية في عدد مرات تغيير مدربيها.

وتمكنت أندية كل من الدفاع الحسني الجديدي الذي ينافس على لقب هذا الموسم، والرجاء البيضاوي، ونهضة بركان، والفتح الرباطي، من الحفاظ على استقرارها التقني إلى حدود الجولة السادسة والعشرين، أي على بعد أربع دورات من نهاية الموسم الحالي.

ويسجل في هذا الموسم تحطيم رقم قياسي في عدد المدربين الذي تعاقبوا على الأندية الستة عشر في البطولة الاحترافية مقارنة مع السنة الماضية، إذ بلغ عددهم إلى حدود الساعة 36 مدربا.

ويتصدر فريقا النادي القنيطري وشباب الريف الحسيمي الفرق التي غيرت مدربيها، حيث تعاقب على تدريب “الكاك” أربعة مدربين، وهم جون غوي فاليم والمدرب المؤقت هشام العسري ويوسف المريني، ثم حسن أجنوي، فيما تعاقب على الفريق الحسيمي، كلا من الفرنسي دومنيك بيجوتا ومحمد زكري ومحمد علي عمار، ثم يوسف فرتوت.

ويأتي بعد النادي القنيطري والريف الحسيمي، كل من الكوكب المراكشي وأولمبيك أسفي وشباب قصبة تادلة، الذين تعاقدوا هذا الموسم مع ثلاثة مدربين، فيما باقي الأندية غيرت مدربيها مرتين أو مرة واحدة.