مجتمع

تناقض في إعلانات مباراة توظيف بجامعة مراكش يشكك في مصداقيتها

عرف إعلان توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين بجامعة القاضي عياض، تناقضا بين للنسخة المنشورة في موقع الجامعة ومثيلتها في الموقع الرسمي للوزارة الوصية على القطاع، مما يبعث على الاستفهام عن سبب التناقض ومدى تأثيره على مصداقية المباراة.

وفي الوقت الذي نشرت الوزارة إعلانا للتوظيف في خمسة مناصب تهم “أستاذ التعليم العالي مساعد” بأربع مؤسسات تابعة لجامعة القاضي عياض بنفس الشروط، أفردت الجامعة في موقعها منصبين بكل من كلية العلوم السملالية بمراكش، والمدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة بإعلان خاص أضافت من خلاله شرط الإدلاء بشاهدة تثبت مستوى المترشح في اللغة الإنجليزية.

وتساءل مصدر فضل عدم ذكر اسمه، عن سبب فرض الجامعة على المتبارين الإدلاء بشهادة من هذا القبيل، “رغم أن الإنجليزية لا تدخل ضمن التخصص العلمي للمتبارين، وكذلك يمكن له أن يكون متمكنا من اللغة دون أن يسبق له دراستها بمؤسسة خاصة، مما يفرض عليه شراءها الآن للتقدم للمباراة”.

إلى ذلك، علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن كلية العلوم السملالية تعتزم إجراء المقابلة الشفوية مع المتبارين باللغة الإنجليزية من أجل اختبار قدرتهم على التواصل بها إضافة إلى اختبار أهليتهم العلمية للظفر بالمنصب الذي يهم تدريس مادة “البيولوجيا الجزئية” (Biologie moleculaire).

تعليقات الزوار

  • دكتور باحث
    منذ 7 سنوات

    هذا هو مغرب الحيف وباك صاحبي