https://al3omk.com/171819.html

مذيعة بـ2M تشرب الماء المالح تضامنا مع أسرى فلسطين وتتحدى آخرين (فيديو)

قامت المذيعة بالقناة المغربية الثانية “دوزيم”، منة اليحياوي، بالتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، عبر شرب الماء بالملح كما يفعل الأسرى المضربون عن الطعام الذين يخوضون معركة “الأمعاء الخاوية”.

وأوضحت الصحافية الصحراوية، في مقطع فيديو نشرته، أنها قبلت هذا التحدي لتوجه رسالة تضامن مع الأسرى الفلسطينين، معلنة تحديها لزميليها في القناة، وديع دادة ورشيد العلالي المعروف برشيد شو، وذلك للقيام بنفس الخطوة تضامنا مع الأسرى، حيث انتشر هذا التحدي في مختلف دول العالم تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين الذين دخلوا في إضراب عن الطعام منذ 17 أبريل الماضي.

وفي السياق ذاته، أعلنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بفلسطين، اليوم الأربعاء، عن انضمام أكثر من خمسين أسيرا في سجون الاحتلال “الإسرائيلي” للإضراب عن الطعام غدا الخميس، في مقدمتهم عدد من قيادات الأسرى من مختلف الفصائل الفلسطينية، وذلك بعد مرور 17 يوما على انطلاق معركة “الأمعاء الخاوية” بسجون الاحتلال.

وجاء قرار الإضراب بعد فشل حوارات ونقاشات الأسرى مع “إدارة المعتقلات” لتحسين أوضاعهم، حيث شرع نحو 1500 أسير في إضراب مفتوح عن الطعام، في السابع عشر من أبريل الماضي، تزامنا مع يوم الأسير، وذلك احتجاجا على الممارسات القمعية التي تمارس بحقهم، والعدد مرشح للزيادة مع مرور الأيام، ليصل عددهم حتى الآن إلى نحو 1800 أسير.

ويبلغ عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي 7000 أسير، من بينهم 330 أسيرا من قطاع غزة، و680 أسيرا من القدس وأراضي عام 1948، و6000 أسير من الضفة الغربية المحتلة، و34 أسيراً من جنسيات عربية.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك