منوعات

2 مليار مستخدم لفيسبوك في 2017 وأرباحه تجاوزت 8 مليار دولار

كشفت شركة فيسبوك أن عدد مستخدميها قارب المليارين، حيث وصل هذا العام إلى 1.94 مليار مستخدم نشط شهريا، وذلك بزيادة بنسبة 18 في المائة عن العام الماضي، وبـ 1.28 مليار مستخدم يوميا للخدمة، والذين يشكلون ما نسبته 66 في المائة من عدد المستخدمين الشهري.

وحقق الموقع الاجتماعي الأول في العالم، إيرادات بلغت 8.03 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2017، بزيادة بنسبة 49 في المائة عن نفس الربع من العام الماضي، مما يعني أن نمو إيرادات الشركة ينخفض ببطء، إلا أن نموها ما يزال يسير بشكل أسرع من توقعات محللي وول ستريت الذين توقعوا تحقيقها 7.83 مليار دولار أمريكي.

وشكلت عائدات الإعلانات المحمولة ما نسبته 85 في المائة من إجمالي عائدات الإعلانات للشركة البالغة 7.86 مليار دولار، بالمقارنة مع نسبة 82 في المائة التي حققتها الإعلانات المحمولة في العام السابق من إجمالي عائدات الإعلانات.

إلى ذلك، كشفت شركة فيسبوك، أمس الأربعاء، عن عزمها تعيين 3 آلاف موظف إضافي لمراقبة المحتويات والمنشورات التي تحتوي على مشاهد عنف وقتل على الموقع.

وجاء ذلك في رسالة نشرها مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي للشركة العملاقة، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم.

وأشار زوكربيرغ إلى أن هذا العدد يشكل زيادة على 4 آلاف و500 موظف، تم تعيينهم مسبقا من قبل الشركة لنفس الغرض، ليصبح مجموعهم 7 آلاف و500.

وأوضح في رسالته أن عملية التوظيف ستتم خلال العام المقبل، وأن ذلك جاء استجابة للحاجة إلى مراجعة ملايين التقارير التي تصل أسبوعيا بشأن محتويات تخالف معايير استخدام الموقع.

وقال زوكربيرغ “خلال الأسابيع القليلة الماضية، رأينا أشخاصا يضرون بأنفسهم وبالآخرين على الفيسبوك، سواء كان ذلك عبر التصوير بالبث الحي أو في مقاطع فيديو مصورة مسبقا”.

وتعرض “فيسبوك” لانتقادات واسعة النطاق مؤخرا، لضعفه في مواجهة منع انتشار مقاطع تحتوي على مشاهد قتل وعنف على موقعه.